بعد قراره إقالة شهاب صديق من صفوف الأرندي

أعضاء من مكتب العاصمة يؤكدون دعمهم لأويحيى

أعضاء من مكتب العاصمة يؤكدون دعمهم لأويحيى
  • القراءات: 357
ص.م ص.م

أكد أغلبية أعضاء المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي المنتمين لمكتب ولاية الجزائر أمس، دعمهم للأمين العام للحزب أحمد أويحيى، داعين إلى «التمسك بالشرعية».

وندد هؤلاء في بيان أصدروه أمس، بما وصفوها بـ»المبادرات الفوضوية التي قام بها بعض الأشخاص على مستوى العاصمة»، مؤكدين تبرؤهم «مما جاء من تصريحات باسم المكتب الولائي للعاصمة ضد القيادة الوطنية للحزب، بأسلوب خارق لشرعية الحزب ونصوصه الأساسية».

ونوه أصحاب البيان بـ»القرارات المنبثقة عن المؤتمر الخامس للتجمع الوطني الديمقراطي باعتباره أسمى هيئة للحزب والذي توج بانتخاب أحمد أويحيى أمينا عاما له».

وجاء في البيان «نتمسك بالأعمال في إطار الشرعية التي لا مناص منها والتقيد الصارم بأحكام القانون الأساسي للحزب وكذا الوثائق التنظيمية ذات الصلة».

كما ثمّن هؤلاء «السير الحسن والمنتظم لهياكل التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتضح جليا من خلال الانعقاد الدوري للمجلس الوطني باعتباره الهيئة القيادية العليا ما بين المؤتمرات».

للإشارة، فإن بيان أعضاء المجلس الوطني المنتمين لمكتب العاصمة جاء غداة إقالة أحمد أويحيى للأمين الولائي للعاصمة شهاب صديق وعزله نهائيا من جميع هياكل الحزب.