شباب قسنطينة /ـ الترجي التونسي

"سي.أس.سي" يبحث عن نصف التأشيرة

"سي.أس.سي" يبحث عن نصف التأشيرة
  • القراءات: 1080
خالد.ح خالد.ح

ينتظر تشكيلةَ شباب قسنطينة، مساء اليوم، موعد إفريقي هام وصعب في نفس الوقت، عندما تستقبل كتيبة المدرب لافان نظيرتها من الترجي التونسي؛ في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين وفي إطار لقاء الذهاب من الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية، لكن دعم الأنصار وشغفهم برؤية فريقهم ينتصر سيجعل رفقاء بن عيادة يوظفون كامل أوراقهم من أجل تسجيل الانتصار في انتظار لقاء العودة على ملعب رادس يوم 13 أفريل القادم.

ويرى المتتبعون أن رفقاء العمري قادرون على مخادعة الخصم من الوهلة الأولى بما أن حرارة اللاعبين وضغط الأنصار قد يكون عاملا مهما في سبيل تسجيل انتصار هام قبل الموعد القادم في تونس، في الوقت الذي يفتقد شباب قسنطينة في لقاء اليوم أمام الترجي التونسي، إلى خدمات أبرز لاعبيه في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام ضيفه الترجي التونسي، المقررة مساء اليوم المقبل على ملعب الشهيد حملاوي. 

وتأكد غياب المهاجم عبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي إلى جانب متوسط الميدان قدور بلجيلالي بسبب الإصابة. وتبقى مشاركة العمري في الشك بما أن تقرير الطاقم الطبي للنادي بخصوص إصابة متوسط الميدان سيد علي العمري، لم يكن مطمئنا بالشكل اللازم، خاصة أنه يعاني من آلام حادة على مستوى الساق، ومشاركته أمام الترجي أصبحت محلًا للشك.

ويحضّر أنصار الشباب للتواجد بكثرة في مدرجات ملعب الشهيد حملاوي مساء اليوم بعد رفع العقوبة من قبل الكاف بعد نجاح الطعن الذي تقدمت به إدارة الفريق بقيادة المناجير العام طارق عرامة.

وأكد الأنصار أنهم سيساندون التشكيلة إلى آخر رمق من المباراة، ومن ثم نسيان التعثر الأخير في البطولة أمام وفاق سطيف، خاصة أنه حطم نوعا ما معنويات اللاعبين الذين يريدون عودة قوية إلى سلسلة الانتصارات من البوابة الإفريقية، ومن بوابة فريق عريق اسمه الترجي التونسي.

ورصدت إدارة النادي منحة هامة للاعبين مقابل تحقيق الانتصار، وقد تصل المنحة إلى 20 مليون سنتيم لكل لاعب بما أن المواجهة كبيرة ومصيرية، على أن ترتفع المنحة في حال تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي والنهائي أو في حال التتويج باللقب القاري التاريخي، الذي يريد الجميع أن يدخل خزانة النادي الرياضي القسنطيني من البوابة الكبيرة.

وأجرت أمس كتيبة شباب قسنطينة آخر حصة تدريبية قبل الموعد المرتقب عشية اليوم، الذي يريد خلاله أشبال لافان تحقيق فوز مطمئن قبل لقاء الإياب في الملعب الأولمبي برادس يوم 13 أفريل المقبل، في وقت اجتمع لافان بلاعبيه عشية أمس، مصرّا على ضرورة تفادي التعثر وعدم تلقي الأهداف خاصة.

إهاب المباركي لاعب الترجي التونسيلا يجب تضخيم شباب قسنطينة

أكد لاعب الترجي التونسي إهاب المباركي، أن الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا يبقى من الأهداف الرئيسة لفريقه خلال الموسم الجاري، ولذلك من الضروري تخطي عقبة شباب قسنطينة.

وقال المباركي في تصريح لوسائل الإعلام بعد وصوله إلى مدينة قسنطينة: "شباب قسنطينة فريق محترم، وكانت حصيلته طيبة في دور المجموعات، وكان فريقنا متميزًا، فهو أكثر الفرق حصدا للنقاط في المجموعات، كما كان لدينا أفضل خط دفاع في الدور نفسه، ولذلك نحن حريصون على مواصلة المسيرة الناجحة بثبات. شباب قسنطينة منافس يفرض الاحترام، لكن لا يجب علينا تضخيمه، وعلينا ألا نقلل من إمكانياتنا، فنحن أبطال النسخة الماضية. ومن جهتنا، سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر".

وبخصوص حظوظ الترجي في المرور إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، أكد قائلا: "المواجهة ستلعب على فصلين، سيكون الأول في الجزائر، والثاني في تونس. ما يهمنا هو تحقيق نتيجة إيجابية في قسنطينة. تمكنا من خوض لقاء العودة بأريحية لمواصلة الدفاع عن لقبنا بنجاح".

خالد.ح