بلدية تمزوغة

المطالبة بنقل مشروع مدرسة إلى وسط المدينة

المطالبة بنقل مشروع مدرسة إلى وسط المدينة
  • القراءات: 842
❊ م.عبيد ❊ م.عبيد

طرح سكان بلدية تمزوغة التابعة لدائرة عين الأربعاء، شرق ولاية عين تموشنت، بنحو 50 كلم، عدة انشغالات تتعلق أساسا ببرمجة مشاريع تربوية وفق مواقع إستراتيجية وسط النسيج العمراني، بالإضافة إلى تشجيع مواهب الشباب بفتح المركب الرياضي الجواري، مع العمل على إدراج مشاريع تهتم بالتهيئة العمرانية.

أوضح القاطنون أن المدارس الابتدائية تعاني الاكتظاظ، في حين تم إدراج مشروع إنجاز مدرسة، إلا أنها بعيدة عن النسيج العمراني، ويرى السكان أن هذا المرفق لابد أن يكون وسط التجمع السكاني، فيما يبقى النشاط الرياضي مجمدا، رغم الانتهاء من مشروع إنجاز مركب رياضي جواري بالمنطقة.

من جهته، أكد رئيس بلدية تمزوغة عبيبسي بن عودة، أن طلبات المواطنين تشكل أولى انشغالات المجلس الذي يترأسه، كما أنه سيتم توسعة مدرسة بن عزيز ميلود التي تعتبر أكبر مدرسة ابتدائية على مستوى التراب الولائي.

ستُستلم المدرسة مع نهاية الشهر الجاري، علما أن مشروع إنجاز المدرسة الجديدة الذي برمج في 2017، تم اختيار القطعة الأرضية الخاصة به، وملفه متواجد على مستوى مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية.

أكد المتحدث في السياق، أن برنامج المجلس لمخطط السنة الجارية تمحور حول ثلاث نقاط، منها التهيئة العمرانية، تزفيت الشوارع وإنجاز ثلاث ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي، كما هو الحال بباقي بلديات الولاية بكل من قرية الخدايدة، باعتبارها تضم أكبر تجمع سكاني، إلى جانب قرية أغبال وقرية الخميس، إلى جانب الاهتمام بالإنارة العمومية عن طريق اللاد.