المسلك الفيدرالي للتنس (15 سنة وما فوق ) بوهران

فوز عبد الحق حمر العين وبوجادي ياسمين

فوز عبد الحق حمر العين وبوجادي ياسمين
فوز عبد الحق حمر العين وبوجادي ياسمين سعيد.م
  • القراءات: 985
❊سعيد.م ❊سعيد.م

فاز كل من عبد الحق حمر العين من نادي المجمع الرياضي البترولي، وبوجادي ياسمين من نادي الأمن الوطني بالمرحلة الثالثة للمسلك الفيدرالي للتنس لفئة 15 سنة وما فوق، التي جرت على مدى يومين بمركب البريد والمواصلات "قاسم بليمام" بوهران.

وقد تغلب عبد الحق حمر العين، في اللقاء النهائي على محمد حسان من نادي الأمن الوطني  بواقع شوطين لصفر ( 2/0) ( 6/3،6/2 )، في مباراة سيرها حمر العين بذكاء، مؤكدا على عودته القوية على الساحة الوطنية بعد أفول نجمه لفترة بسبب مشاكل عائلية حسبه، وكان حمر العين قد أزاح من طريقه في الدور نصف النهائي زميله في نادي المجمع الرياضي البترولي عقيلي سيد أحمد دون لعب بعد انسحاب هذا الأخير.

أما لدى الإناث، فتألقت في المباراة النهائية بوجادي ياسمين، التي تغلبت على غريمتها أميرة بن عيسى، حيث أجبرتها على الانسحاب في الشوط الثالث، وكانت النتيجة ( 3/1 ) لمصلحة بوجادي، بعدما افترقتا على تعادل في الشوطين الأولين، ( 4/6) لبن عيسى، و( 6/4 ) لبوجادي، هذه الأخيرة التي كانت تخلصت في الدور قبل النهائي من ممثلة المجمع الرياضي البترولي سهلي سهام  بشوطين لصفر ( 2/0) ( 6/2،6/3 ).

عبّر عبد الحق حمر العين عن سعادته بفوزه بهذه المرحلة الثالثة، التي ألحق لقبها بالذي فاز به في المرحلة الأولى بمدينة بسكرة، وأضاف مصرحا: "بدأت أسترجع مستواي، بعدما مررت بمرحلة صعبة، أضحت معها تدريباتي متذبذبة، لذلك أجبرت على اتباع برنامج خاص بأهداف محددة، والفضل يعود لمدربي مراد بومنيدر، والطاقم الفني لفريقي المجمع الرياضي البترولي، وقد عمدت إلى استراتيجية مقابلة بمقابلة في هذه المرحلة، واعترف أنني فزت بلقبها بسهولة".

أما الفائزة بوجادي ياسمين، فاعترفت بصعوبة فوزها على غريمتها أميرة بن عييسى، معتبرة التحاقها، وشقيقتها حنين بنادي الأمن الوطني قفزة هامة في مشوراهما لإمكانيات العمل والنجاح التي وفرها لهما هذا النادي، لتطوير قدراتهما، وأتمت قائلة بفرحة: "اللقاء النهائي كان صعبا، لأنني أعرف إمكانيات أميرة بن عيسى، كما هي تعرف قدراتي، حيث غالبا ماكنا نلتقي في الأدوار المتقدمة لعديد الدورات، وتبقى أمنيتي الفوز باللقب الوطني الذي ضيعته 6 مرات، وتعد هذه الدورة تحضيرا لنا نحن الدوليات قبل المشاركة في بطولة العالم حسب الفرق المجموعة 3 بفيلندا، وأتمنى أن نحقق فيها نتائج إيجابية، ترضينا، ومدربينا، ومسؤولينا".

شارك في هذه المرحلة الثالثة من المسلك الفيدرالي 44 لاعبا ولاعبة، مثلوا 10 أندية وطنية، وجرت في ظروف تنظيمية "متوسطة"، كما تميزت بمستوى فني "مرتفع" حسب حسين سلطاني العضو بالاتحادية الجزائرية للتنس، ورئيس نادي حي السلالم منظم هذه المرحلة الثالثة، معتبرا أن الخبرة هي التي حسمت الموقف في المقابلتين النهائيتين.

للإشارة، فإن منافسة المسلك الفيدرالي لفئة 15 سنة وما فوق، تتشكل من 5 مراحل يتأهل خلالها الثمانية الأوائل (ذكور وإناث)، بعد جمع النقاط المتحصل عليها من كل لاعب إلى مرحلة "الماسترز" المقررة نهاية هذه السنة بالجزائر العاصمة. وستقام المرحلة الرابعة بمدينة تلمسان، والخامسة بالجزائر العاصمة .

سعيد.م