غليزان

تفكيك مجموعة أشرار

تفكيك مجموعة أشرار
  • القراءات: 902
❊ نورالدين واضح ❊ نورالدين واضح

تمكنت قوات الشرطة القضائية بالأمن الحضري السادس بغليزان، حسب بيان تلقت "المساء" نسخة منه أمس، من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 3 أشخاص، مختصة في السطو على المحلات التجارية.

جاء ذلك، على إثر شكوى من صاحب محل تجاري (كشك) تفيد بتعرض محله للكسر وسرقة مبلغ مالي وبعض الوصولات المالية الخاصة بتعبة الهاتف النقال. حيث باشرت المصالح تحرياتها التي أسفرت عن توقيف مشتبه فيهما أحدهما قاصر. كما مكنت عملية تفتيش مسكنيهما من استرجاع بعض المسروقات وأسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأحجام وأدوات استعملت في عملية السرقة. وسمحت التحريات كذلك بالتعرف على شريكهما الثالث، وتبين كذلك ضلوعهم في عدة عمليات سرقة مست كشكا ومحلين تجاريين ومسكنا بإقليم الاختصاص.

وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملفات إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة عن تهمة تكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة بتوافر ظروف الليل والكسر والتعدد.

حجز مهلوسات

أوقف عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري العاشر بأمن ولاية غليزان، حسب بيان صدر أمس، شخصا وحجزوا 50 قرصا مهلوسا من نوع "كيتيل".

جاءت العملية، حسب المصدر، بناء على معلومات وردت إلى المصلحة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية في وسط الحي الذي يقيم فيه، حيث تم وضع خطة أسفرت عن توقيفه. وبعد تفتيشه، عثر بحوزته على الكمية المذكورة آنفا. وبعد أنجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه، تم تقديمه أمام العدالة عن تهمة حيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع.