مدير الحماية المدنية لولاية الجزائر يرد على الاحتجاج:

مستعدون لفتح باب الحوار مع الأعوان المحتجين

مستعدون لفتح باب الحوار مع الأعوان المحتجين
  • القراءات: 500
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

دعا مدير الحماية المدنية لولاية الجزائر، محمد تغريسين، أعوان وحدة زميرلي بالحراش، لفتح أبواب التحاور والتشاور فيما يخص انشغالاتهم ومطالبهم  المرفوعة خلال وقفتهم الاحتجاجية أول أمس، حيث أكد هذا الأخير أن كل صاحب حق سيكون من نصيبه، علما أن هناك نقابة تدافع على حقوق العمال.

نسيمة زيداني 

ورفع أعوان الحماية المدنية لولاية الجزائر، خلال وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية ببلدية الحراش، جملة من المطالب أهمها تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية، معتبرين أنهم يعانون منذ سنوات من غياب ابسط شروط العمل.

وتحدث الأعوان من خلال اللافتات التي رفعوها عن غياب حقوقهم بالرغم من تأدية واجبهم في أصعب الظروف، لتكون وقفتهم بمثابة الانتفاضة في وجه المتسبب في ما وصل إليه أعوان الحماية، حيث أجمع الأعوان على أن ظروف العمل غير مناسبة ورواتبهم قليلة كما أن النظام الداخلي للعمل غير مريح.

ورفع هؤلاء شعارات منددة بالوضع الحالي الذي ليس وليد اليوم بل يعود لسنوات ـ حسبهم ـ ويطالبون بالتغيير عاجلا غير أجل، موضحين أنه يتم استغلالهم وإجبارهم على أداء مهام أخرى لا تمت بصلة لعمل الحماية المدنية على غرار الطبخ والتنظيف.

وقرر أعوان الحماية بالحراش إيصال صوتهم هذه المرة من خلال التظاهر بزي موحد، الصور الإنسانية تجسدت في سيارات الإسعافات التي كانت بين الفينة والأخرى تخرج من مقر الحماية المدنية بمجرد وصول خبر حادث أي كانوا ملبين النداء حتى في يوم اعتصامهم. وأكد العمال أنهم لم يتركوا عملهم حتى في يوم المطالبة بحقوقه لكن بالمقابل يريدون حلول سريعة لتحسين ظروف العمل وإطارهم المعيشي.