تنتج بموقع عين أرنات بولاية سطيف

شركة جزائريةـ إيطالية لصناعة الحوامات

شركة جزائريةـ إيطالية لصناعة الحوامات
التوقيع على عقد يتضمن إنشاء شركة جزائرية ـ إيطالية ”ليوناردو هليكوبتر ـ مؤسسة ذات أسهم/الجزائر”
  • القراءات: 1688

تم أمس، بمقر وزارة الدفاع الوطني التوقيع على عقد يتضمن إنشاء شركة جزائرية ـ إيطالية ليوناردو هليكوبتر ـ مؤسسة ذات أسهم/الجزائر خلال حفل ترأسه الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء عبد الحميد غريس، والفريق نيكولو فالسابيرنا، الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية والمدير الوطني للتسليح.

وتعد هذه الشركة ثمرة شراكة بين شركة تطوير صناعات الطيران التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، وشركات ليوناردو-انترناشيونال وليوناردو للحوامات تجسيدا لبروتوكول اتفاق شراكة صناعية وتجارية موقع في 11 أوت 2016، والمتضمن إنتاج حوامات من علامة أغوستا ـ واستلاند بموقع عين أرنات بولاية سطيف. وتعني هذه الشركة بإنتاج حوامات خفيفة ومتوسطة منها الموجهة لنقل الأفراد والشحن والإخلاء الصحي، والكشف والمراقبة حسب مخطط أعباء يتضمن التوجه نحو التصدير للخارج.

كما ستتوفر هذه الشركة ابتداء من انطلاقها على شبكة توزيع محلية ودولية ومصلحة ما بعد البيع تتضمن مختلف مستويات التصليح ومنظومة تكوين وتأهيل موجهة لاحتياجاتها الخاصة ولفائدة زبائنها.

وسيساهم هذا النشاط الصناعي في دعم النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا عالية الدقة في مجال المواد المدمجة وميكانيك الدقة والإلكترونيك والإلكترونيك البصري.

وتندرج هذه الشراكة في إطار حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير الصناعات العسكرية بما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية ويعزز قدراتها. وبهذه المناسبة أشار اللواء عبد الحميد غريس، إلى العلاقات الجزائرية ـ الإيطالية الممتازة القائمة على الثقة المتبادلة وكذا إلى استعداد كل طرف لتعزيز هذا التعاون أكثر فأكثر خاصة على أصعدة تحويل التكنولوجيا والمهارة والتنمية المشتركة.

ومن منظور بلوغ شراكة مثمرة وذات مزايا وتعود بالفائدة على البلدين، أعرب المسؤول العسكري عن أمله في أن يعرف التعاون في المجالات التقنية ـ العسكرية وصناعة الدفاع تقدما أكثر فأكثر قصد التمكن من التطرق إلى مجالات جديدة للاهتمامات المشتركة واستغلال آفاق جديدة للتعاون، كما أعرب أيضا عن أمله في تحويل التكنولوجيا والمهارة وتجسيد مشاريع مشتركة للشراكات الصناعية.

من جانبه أبدى الفريق نيكولو فالسابيرنا، عن ارتياحه لإنشاء هذه الشركة، معربا عن أمله في رؤية التعاون الجزائري ـ الإيطالي يتعزز أكثر فأكثر، وأشار إلى جودة العلاقات القائمة بين البلدين وأن هذه الشراكة تميز مرحلة هامة في العلاقات الثنائية، كما عبّر عن قناعته بأن هذه الشراكة ستفتح الطريق لمبادرات أخرى مثمرة. وأكد المدير العام لمؤسسة تطوير صناعة الطيران التابعة لمديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني العميد بلحاج مولود، أن المصنع الذي سيوظف 300 شخص مؤهل سيصنع 100 جهاز خلال العشر سنوات المقبلة، حيث سيخصص جزء منها للتصدير.وأ