مولودية وهران

الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء

الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء
مولودية وهران
  • القراءات: 571
❊سعيد.م ❊سعيد.م

يسعى أحمد بلحاج رئيس مولودية وهران، بشتى الوسائل إلى تهدئة الأوضاع المشحونة التي يعيشها فريقه منذ أيام إداريا وفنيا، بعدما رمى والي الولاية، السيد مولود شريفي، الكرة في مرماه، ودعاه إلى إنقاذ الفريق من الوضعية الصعبة التي يوجد فيها، وطمانته في نفس الوقت من أن السلطات المحلية ستكون دائما حلا من حلول الرفع من شأن النادي الحمراوي.

يرى الكثيرون أن سوء التسيير والتعنت، من أسباب ما آلت إليه مولودية وهران في الفترة الأخيرة، وتابعوا باستغراب القرارات الأخيرة التي ضربت الطاقمين الفني والطبي، بإقالة المدرب المساعد كينان عيسى، والمحضر البدني جمال بيكادجة، والممرض دارجلاب، وقبلهم الطبيب برمضان، ولا يبدو أن الأمر سيقف عند هذا الحد، ويتساءل هؤلاء المتتبعين إن كان هذا التوقيت مناسبا للقيام بهذه التبديلات، وهل استند الرئيس "بابا" على أسس موضوعية للقيام بذلك؟ وما هي آثار هذه القرارات على المستقبل القريب للمولودية الوهرانية؟

من جهتهم، يتساءل الأنصار بعد تصرفات الإدارة، ومسؤولها الأول عن مستقبل فريقهم في المدى القريب، خاصة أن تشكيلته ستكون بعد غد (الخميس) على موعد مع لقاء العودة، برسم الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجزائر، وتتطلع لبلوغ المربع الذهبي، وقبلها ربما الانطلاق في تربص قصير طالب به المدرب الفرنسي ميشال كافالي، حتى يعيد شحن بطاريات لاعبيه، ويصحح أخطاءهم، تحسبا لمنافسة الكأس التي قطعت المولودية نصف المشوار فيها بتعادلها الإيجابي (1/1) بملعب "الشهيد حملاوي"، حتى يطمئن هؤلاء الأنصار بدخول قوي لها في إياب السيدة الكأس.

لكن وإلى حد الساعة، لم يتأكد إن كان الفريق الحمراوي سيتربص كما يرغب في ذلك كافالي، لكن وفي جميع الأحوال "الحمرواة" مطالبون بنفض الغبار عن أنفسهم على الجبهتين (البطولة والكأس)، خاصة أن تبريراتهم بشأن مستحقاتهم سقطت في الماء، بفعل الإعانات المالية الهامة المتتالية لمؤسسة شركة النقل البحري للمحروقات "هيبروك"، والعناية المعنوية والمادية للسلطات المحلية.

واسطي: المولودية تنشد الاستقرار والبقاء

قال واسطي زوبير، المناجير السابق لمولودية وهران، أن فريقه بحاجة إلى مزيد من استقرار وتلاحم كل مكوناته في المستقبل القريب، حتى يحقق أهدافه.

تابع "تنتظر مولودية وهران سبع مقابلات قوية، تتطلب منها استعدادا جيدا، صحيح أنها حققت تعادلا مهما في ذهاب الكأس في قسنطينة، لكنها لم تتأهل بعد، ولبلوغ الأمر، يجب بذل أقصى الجهود، وسيكون زادا معنويا هاما للاعبين إن تحقق ذلك، وعلى هؤلاء القيام بالتضحيات اللازمة حتى يجنبوا فريقهم مقصلة السقوط في البطولة الوطنية، فنحن جميعا معنيون بدعم مولودية وهران، وأطلب من الأنصار الالتفاف حول فريقهم في هذه الفترة الصعبة".