البحث عن مكان خاص لدراسة تحليل الجثث!

البحث عن مكان خاص لدراسة تحليل الجثث!
  • القراءات: 420

يبحث علماء في الطب الشرعي بجامعة فرانكفورت الألمانية، عن أرض خالية لإجراء دراسة عن تحلل الجثث البشرية. ذكرت قناة "HR" بولاية هيسن وسط ألمانيا، أن الأطباء سيستخدمون هذه الساحة لإجراء أبحاث، من شأنها أن تساعد على مثلا، على التعرف على هوية الجثث، إذ ستكون هذه الساحة الأولى من نوعها على مستوى ألمانيا.

حسب القناة، فإن العلماء يبحثون عن أرض تبلغ مساحتها حوالي هكتار، بها جزء من غابة، وآخر من المروج، وأجزاء جافة وأخرى رطبة. كما يشترط الباحثون أن تكون هذه الأرض محمية من الدخلاء. أوضحت قناة "HR" أنه سيتم تغذية البحث بجثث نذرها متبرعون لخدمة البحث العلمي قبل وفاتهم، وحسب القناة، فإن مثل هذه الأراضي المخصصة لإجراء دراسات عن تحلل الجثث، موجودة بالفعل في الولايات المتحدة.

أشارت القناة إلى أن هناك مساحات كبيرة مخصصة لهذا الغرض. وهناك أرض خلاء لنفس الغرض في هولندا، لكن بمساحة أصغر بكثير، وهي التي يستخدمها أطباء جامعة فرانكفورت، حسبما أوضح رئيس قسم الطب الشرعي بالجامعة، مارسيل ايه فيرهوف، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ). كما توجد في منطقة مونسترلاند، أرض تستخدم في الصيف لإجراء أبحاث عن تحلل جيف الخنازير.