باتنة

نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع

نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع
  • القراءات: 1276
❊ ع.بزاعي ❊ ع.بزاعي

تسبّبت الثلوج الكثيفة التي شهدتها ولاية باتنة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، في سقوط سقف مستودع لتربية المواشي، مشكل من صفائح الزنك مساحته (50م . 11م) ملكا لأحد المواطنين بالمكان المسمى بوخبوزن، بلدية ودائرة تازولت، نتيجة تراكم كميات كبيرة من الثلوج فوقه وانهيار جزئي للجدار الإسمنتي.

حسبما علم من المكلف بالإعلام على مستوى المديرية الولائية للحماية المدنية بباتنة السيد يحيى الشريف حسان.

ويحتوي المستودع ـ حسب تصريحات المسؤول نقلا عن صاحب الملك (64) سنة ـ على حوالي (300) رأس من المواشي (100 نعجة، 80 خروفا، 64 جدي و60 عنزة)، والذي أصيب بحالة إغماء وارتفاع في مستوى السكر والدم.

وأضاف السيد يحيى أن سقوط  السقف تسبب في خسائر مادية تمثلت في نفوق 14 رأسا من الماشية وإصابة 6 آخرين بجروح وكسور.

حافلة تدهس مسنّة وترديها قتيلة

لقيت مسنة حتفها، نهاية الأسبوع المنصرم، بحي كشيدة مقابل مدخل المركب الرياضي ببلدية باتنة، بعد أن دهستها حافلة لنقل المسافرين، تعمل على خط بارك أفوراج الرياض ببلدية باتنة) وأردتها قتيلة بعين المكان عندما قامت بعبور الطريق العام. وبعد إتمام الإجراءات القانونية بمعية أفراد الأمن الوطني، قامت مصالح الحماية المدنية بنقل جثة الضحية (86) سنة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الجامعي باتنة، وفتحت المصالح المختصة من جهتها تحقيقا للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذا الحادث المروع.

5  إصابات مؤكدة بالتهاب الكبد الفيروسي

كشفت مديرية الصحة لولاية باتنة، أول أمس، عن تسجيل 5 إصابات مؤكدة في وسط تلاميذ متوسطة عبد الله خضراوي بقرية جرياط بلدية القصبات من مجموع 40 حالة مشتبها بها بداء التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ"، يرجح  أن العدوى نقلها تلميذان. وهذا حسبما أكده بيان المصالح المذكورة.

وتم ـ حسب البيان ـ تسجيل 25 حالة مؤكدة منذ بداية الثلاثي الأول للسنة الجارية عبر بلديات باتنة، تازولت وتيمقاد، إضافة للحالات الجديدة ببلدية القصبات.

وطبقا لنتائج التحقيقات الوبائية التي باشرتها المصالح الصحية منذ ظهور أولى الإصابات، فإنه تم تأكيد 5 حالات من بين 40 حالة أخضعت للفحوصات والتحاليل، وأن التلميذين المصابين لم يخضعا للعلاج بالكيفية اللازمة كما تم عزلهما تجنبا لانتقال العدوى وسط التلاميذ.