تبسة

إدانة تونسي زوّر وثائق الهوية الجزائرية

إدانة تونسي زوّر وثائق الهوية الجزائرية
  • القراءات: 1379
❊ نجية بلغيث ❊ نجية بلغيث

أصدرت نهاية الأسبوع، المحكمة الابتدائية لجنايات مجلس قضاء تبسة، حكما يقضي بمعاقبة رعية تونسي يبلغ من العمر 28 سنة بـ4 سنوات سجنا نافذا، بتهمة التزوير واستعمال المزور.

وتعود فصول هذه القضية إلى اكتشاف مصالح الدرك الوطني ببئر العاتر لوجود رعية تونسي تحوّل إلى جزائري الجنسية، وبعد توقيفه، تم فتح تحقيق في القضية، تبين وباعتراف المتهم أنه أدين في قضية عقارية بتونس وحكم عليه بـ 12 سنة سجنا نافذا قضى منها 4 سنوات، ليفر إلى بئر العاتر مقر سكن جدته من الأم، حيث أعجب بفتاة جزائرية وأحبها وعندما رغب في الزواج منها توجب عليه تسوية وثائقه كونه مطلوب لدى العدالة التونسية، ولم يجد إلا جدته لتشاركه في تزوير وثائقه، وتمكن من استخراج بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر كجزائري وهنا تمكن من عقد قرانه على الشابة الجزائرية لكن بعد فترة من الزمن، تم اكتشاف أمره.

ويوم المحاكمة، اعترف بما نسب إليه.. وبعد مرافعات ممثل الحق العام الذي أكد توفر كل القرائن المادية والمعنوية في قضية الحال، ملتمسا توقيع عقوبة 15 سنة سجنا، تمت إدانته بـ 4 سنوات سجنا، فيما تم انتفاء وجه الدعوى لجدته التي توفيت منذ فترة.

تبرئة 11 شخصا من الانخراط في مجموعة إرهابية

برأت نهاية الأسبوع الماضي المحكمة الابتدائية بجنايات مجلس قضاء تبسة 11 متهما من جناية الانخراط في مجموعة إرهابية مسلحة وتمويلها بعد أن تم توقيفهم منذ قرابة السنة على مستوى محور الشريعة - العقلة وبئر العاتر.

تعود فصول هذه القضية إلى مارس من السنة الماضية، عندما تم توقيف أحد المتهمين إثر معلومات تفيد بأن في هاتفه النقال شريحة هاتفية على صلة بتنظيم إرهابي وتواصل التحقيق ليقود إلى توقيف 8 أشخاص آخرين من بينهم طفل حدث، إلى جانب رعية تونسي. ويوم المحاكمة، أنكر هؤلاء جميعا صلتهم بالتنظيم الإرهابي، ورافع دفاع المتهمين بأن التهم لا تستند إلى أي دليل مادي أو معنوي، ملتمسا تبرئة ساحتهم من هذه الجريمة. وبعد المداولة، تمت تبرئة ساحة المتهمين الـ 7 الموقوفين، فيما استفاد طفل حدث وشخصين آخرين أحدهم تونسي من انتفاء وجه الدعوى.

إنقاذ 6 أشخاص علقوا بمجرى الوادي

تمكنت فرق التدخل بالوحدة الثانوية للحماية المدنية الشهيد سليمان جلول ببلدية الماء الأبيض، أول أمس، من إخراج شاحنتين عالقتين بمجرى وادي وإنقاذ 6 أشخاص من بينهم طفل صغير كانوا على متن شاحنتين، الأولى علقت بمجرى وادي، بالمكان المسمى فج التمار والشاحنة الثانية علقت بمجرى وادي بالمكان المسمى واد الضلعة بلدية الماء الأبيض.