لافان غير قلق بعد القرعة

‘’الكاف” تضبط تاريخ لقاء الترجي و’’سي.أس.سي”

‘’الكاف” تضبط تاريخ لقاء الترجي و’’سي.أس.سي”
  • القراءات: 392
❊ خالد.ح ❊ خالد.ح

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد إجراء مقابلة الدور ربع النهائي، في إطار منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، بين النادي الرياضي القسنطيني وبطل النسخة الماضية الترجي التونسي.

حسب المعلومات المتوفرة، فإن مقابلة الذهاب التي ستلعب بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة، ستكون يوم السبت 6 أفريل المقبل، على أن تلعب مقابلة العودة إما يوم 12 أو 13 من نفس الشهر بملعب رادس بالعاصمة تونس. يأتي هذا في الوقت الذي أكد المدرب الفرنسي دينيس لافان أن القرعة أوقعت فريقه في مواجهة قوية أمام الترجي، حامل لقب النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا، حيث يرى بأن الفريق الذي يصل إلى دور متقدم من المنافسة، لا ينتظر القرعة مع من توقعه.

أضاف قائلا صحيح مواجهة الترجي ستكون قوية، على اعتبار أنه أفضل فريق في دور المجموعات، لكن طابع الداربي سيجعل التكهن بالمتأهل أمرا صعبا. من جهتنا، لا نخشى الترجي التونسي، ولدينا تشكيلة قادرة على تجاوز أي فريق، شريطة أن نكون في يومنا. هذه المقابلة ستجنبنا تنقلا طويلا، بالنظر إلى قرب المسافة بين قسنطينة وتونس، كما أن أنصارنا سيكونون حاضرين بقوة سواء بملعبنا أو في رادس، مثلما فعلوا معنا من قبل خلال مواجهة الإفريقي التونسي.

أظهر مدرب شباب قسنطينة دينيس لافان ارتياحه الكبير عن قرار الرابطة بتأجيل مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، المبرمجتين سلفا يومي 21 و25 مارس الجاري، لاسيما أن التأجيل سيسمح للاعبين باسترجاع إمكاناتهم البدنية، خاصة بعد الإرهاق الذي أصابهم خلال شهر مارس الجاري بلعب مباريات محلية وإفريقية في القمة، حيث أكد لافان أن التركيز سينصب الآن على مباراة إياب الدور ربع النهائي من منافسة الكأس أمام مولودية وهران، خاصة أننا نعول على العودة بتأشيرة التأهل من هناك.

طالبت إدارة الشباب من الرابطة المحترفة، تأجيل مباراة الجولة الـ25 أمام وفاق سطيف، من أجل ضمان أحسن تحضير للقاء ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال، لأول مرة في تاريخ الشباب.

سيكون الثلاثي عبيد، جعبوط وصالحي أكبر المستفيدين من قرار الرابطة المحترفة بتأجيل مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، حيث سيكون لديهم متسع من الوقت من أجل استعادة عافيتهم والتخلص من الإصابة، خاصة المدافع الأيسر ياسين صالحي والمهاجم جعبوط، على اعتبار أن هداف الفريق الموسم المنقضي، محمد أمين عبيد باشر التدريبات بصفة عادية.