أدوية منتهية الصلاحيات بالصيدليات

أدوية منتهية الصلاحيات بالصيدليات
  • القراءات: 504
❊ بوجمعة ذيب ❊ بوجمعة ذيب

تمكّنت مؤخرا الفرق التفتيشية التابعة لمديرية الصحة والسكان لولاية سكيكدة من اكتشاف كميات معتبرة من الأدوية المنتهية الصلاحية على مستوى عدد من صيدليات الولاية، إضافة إلى بعض الخروقات من بينها عدم قيام عدد من أصحاب الصدليات بتسجيل الوصفات في السجلات المخصصة لذلك.

وتأتي هذه العملية في إطار سهر مديرية الصحة على مراقبة مدى احترام الصيدليات للمناوبة الليلية وخلال أيام العطل لاسيما على مستوى العديد من بلديات الولاية.

خلاف بسيط كلّفه 5 سنوات سجنا

أصدرت مؤخرا محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، حكما يقضي بإدانة المدعو (ر.ل) بخمس سنوات سجنا نافذا، لتورطه في جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار ضدّ الضحية (ز.ش) وبجنحة السرقة. وحسبما جاء في المحاكمة، فإنّ الضحية تعرّض خلال شهر جويلية من السنة الأخيرة لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل المتهم الذي أصابه بطعنات في أنحاء مختلفة من الجسم، بسبب خلاف بسيط وقع بينهما حينما عاتب المتهم الضحية على البصاق عليه على مستوى حي الإخوة سعدي، وهو على متن شاحنته، وقد منحه على إثرها الطبيب الشرعي 30 يوما عجزا عن العمل، إضافة إلى تعرضه لسرقة مبلغ 57 مليون سنتيم. وأثناء المحاكمة، نفى المتهم تهمة الاعتداء على الضحية نفيا قطعيا.

10 سنوات سجنا لمروج مخدرات بعزابة

وضعت مصالح أمن دائرة عزابة، شرق سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، حدا لنشاط مروج خطير للسموم من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 29 سنة، وقد تمّ توقيفه إثر معلومات عن تواجد مركبة مشبوهة بوسط مدينة عزابة، على متنها شخص يقوم بترويج المخدرات بين أوساط الشباب. خلال عملية التوقيف، تمّ ضبط بحوزة المعني 7 صفائح من الكيف المعالج قدر وزنها بحوالي 700 غرام، كانت مخبأة داخل كيس بلاستيكي. المشتبه فيه، وفي إطار المثول الفوري، صدر ضدّه حكما بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية.