أمن العاصمة

استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية

استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية
  • القراءات: 591
 ق. م ق. م

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من استرجاع سيارة ودراجة نارية وذلك خلال معالجة قضيتين مختلفتين، كما حجزت سيارة نفعية، في حين تمّ توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم في قضيتي تكوين جمعية أشرار مع سرقة مركبة في حالة توقّف وسرقة دراجة نارية، حسبما ورد في بان تلقت "المساء" نسخة منه أمس.

القضيتان عالجتهما مصالح الأمن الحضري السابع وكذا الثاني التابعتان لأمن المقاطعة الإدارية سيدي امحمد، الأولى انطلقت أطوارها حين تقدّم أحد المواطنين بشكوى لدى مصالح الأمن الحضري السابع مفادها تعرّض سيارته في حالة توقّف للسرقة، الضحية كان منذ شهرين قد رسّم شكوى ضد مجهول لدى مصالح الأمن، مفادها تعرّضه لسرقة مفتاح سيارته الأصلي مع هاتفه النقال. تحرّيات الشرطة توصّلت إلى تحديد هويّة مشتبه فيه، الذي تمّ توقيفه، كما اعترف في ذات السياق أنه فعلا سرق مفتاح السيارة وهاتف نقال من داخل سيارة الضحية رفقة صديقيه. التحرّيات المستفيضة أفضت إلى توقيف المشتبه فيهم، كما تمّ استرجاع السيارة بوثائقها.

أما القضية الثانية، فتتعلق بشكوى من قبل أحد المواطنين لدى مصالح الأمن الحضري الثاني، مفادها تعرض دراجته النارية للسرقة بجميع وثائقها، مع انطلاق التحريات المكثّفة لعناصر الأمن، تمّ تحديد نوعية السيارة التي نقلت على متنها الدراجة النارية، بتمديد الاختصاص وفقا لإذن نيابي، تمّ توقيف جميع المشتبه فيهم، كما تمّ استرجاع الدراجة النارية ومصادرة وسيلة نقلها.

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المتعامل بها، تمّ تقديم ملفي القضيتين للجهات القضائية المختصة للنظر فيها.