الشلف

الإطاحة بشبكة جهوية لسرقة السيارات

الإطاحة بشبكة جهوية لسرقة السيارات
  • القراءات: 446
ق. م ق. م

تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف من وضع حد لنشاط شبكة مختصة في سرقة السيارات، تنشط عبر إقليم ولاية الشلف وبعض الولايات المجاورة لها حسبما أفاد به أمس، بيان لخلية الإعلام.

وتعود حيثيات القضية إلى الأسبوع الفارط، حيث تعرض سائق سيارة أجرة ينحدر من ولاية غليزان لسرقة سيارته بعد الاعتداء عليه بالضرب من طرف شخصين، حيث تم رصد تحرك السيارة المسروقة متجهة نحو مدينة الشلف وعلى متنها شخصان أوقفا السيارة ولاذا بالفرار بمجرد مشاهدتهما عناصر الدورية. وقد تم غلق كل المنافذ وتمشيط المناطق المجاورة، حيث عثر على المشتبه فيهما في وقت قياسي ـ أحدهما مسبوق قضائيا ـ مختبئان وسط الأحراش على بعد حوالي 2 كلم من مكان ترك السيارة.

وبعد رفع البصمات وآثار الدماء من داخل السيارة، تبين أن الموقوفين ينشطان ضمن عصابة مختصة في سرقة السيارات، تنشط في عدة ولايات على غرار عين الدفلى، معسكر، وهران وغليزان. كما مكن التحقيق من تحديد عدة ضحايا من  ولايات مختلفة وتم استدعاؤهم وتعرفوا على أفراد العصابة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، الذي أمر بتحويلهما أمام قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهما بالمؤسسة العقابية بالشلف بتهم محاولة القتل، تكوين جمعية أشرار والسرقة المقترنة بظرفي الليل والتعدد.