بمشاركة أربعة منتخبات لأقل من 15 سنة

انطلاق دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم اليوم بوهران

انطلاق دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم اليوم بوهران
  • القراءات: 607
م. سعيد م. سعيد

تنطلق دورة اتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات أقل من 15 سنة  لكرة القدم، اليوم، التي تحتضنها مدينة وهران من 20 وإلى غاية 24 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات ليبيا، المغرب، موريتانيا والجزائر. وستقام هذه الدورة التي ينظمها اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحادية الوطنية لكرة القدم، في شكل بطولة مصغرة بثلاث جولات تلعب أيام 20 و22 و24 مارس من نفس الشهر، وذلك بمعدل مباراتين في كل جولة، على أن يتوج في أعقابها صاحب المرتبة الأولى باللقب.

انعقد الاجتماع الفني لهذه الدورة بما فيها عملية القرعة عشية أمس، بحضور رؤساء الوفود المشاركة لتحديد الجدول العام للمباريات، والنظر في أهم الإجراءات التنظيمية التي أقرت منذ البداية ملعب الشهيد أحمد زبانة لاحتضان كل مباريات الدورة، ونفس الملعب وكذا ملاعب الحبيب بوعقل، وبن أحمد الهواري بـ«شوبو لاحتضان تدريبات المنتخبات المشاركة، واختيار فندق زينيت مبيتا لها، وفندق باشا لإيواء الرسميين وأعضاء الوفود الحاضرة.

وتأتي هذه الدورة في إطار مساهمة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، في تحضير منتخبات المنطقة لمختلف الالتزامات القادمة، حسب بن الطيب إدريس المدير التقني بالرابطة الجهوية الغربية لكرة القدم الذي كشف بأن هذه الدورة موجهة للاعبين اليافعين المولودين سنتي 2004 و2005، مضيفا بأن هذا الاستحقاق الدولي هو الأول بالنسبة للمنتخب الوطني الجزائري المتجدد كليا، والجاري العمل معه منذ 5 أشهر تحت قيادة التقني بوعزة عبد اللطيف.

واعتبر المتحدث، أنّ تنظيم دورة اتحاد شمال إفريقيا بمدينة وهران مفخرة لعاصمة غرب البلاد، وبهدف محدد، وهو خلق روح المنافسة لدى الفئات الشبانية مستقبلا، بداية من هذه الفئة العمرية. للإشارة، سبق انعقاد الاجتماع الفني، اجتماع اللجنة المالية لاتحاد شمال إفريقيا ومثّل الجانب الجزائري فيه رشيد قاسمي عضو المكتب الفيدرالي بالاتحادية الجزائرية لكر القدم التي سيمثلها رئيسها خير الدين زطشي في حفل الافتتاح لهذه الدورة، والتي ستقام بعد ظهيرة اليوم بحضور والي وهران السيد مولود شريفي ورؤساء الوفود الرياضية المشارك