الأمور الجدية بدأت في معسكر ”الخضر”

بلماضي يضبط ساعته

بلماضي يضبط ساعته
  • القراءات: 504
و.توفيق و.توفيق

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته اليومية بالمركز التقني التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى، استعدادا للمباراة التي ستجمعه بنظيره الغامبي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة مساء الجمعة القادم، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، وبعدها ضدّ منتخب تونس وديا، يوم 26 مارس الجاري.

جرت تدريبات أمس، الثلاثاء بحضور جميع العناصر التي وجّه لها الناخب الوطني جمال بلماضي الدعوة لهذا المعسكر الإعدادي، ما سمح له بتطبيق برنامجه التحضيري كما يجب، والذي يركّز فيه على الجانبين الفني والتكتيكي بدرجة كبيرة.

وانطلق تربص الخضر يوم أوّل أمس، الاثنين، عقب التحاق أغلب اللاعبين، حيث قام الناخب الوطني بلماضي بتقسيم تعداد الخضر إلى مجموعتين، حيث اكتفت العناصر التي خاضت مباريات يوم الأحد الماضي بإجراء حصة استرخائية، عكس بقية العناصر الأخرى، التي أجرت حصة تدريبية عادية.

وسيركز بلماضي في ورشته هذا الأسبوع على خطي الدفاع والوسط بالدرجة الأولى، بالنظر إلى غياب بعض العناصر حاليا، على شاكلة المدافع المحوري تاهرات ولاعب الوسط شيتة بسبب الإصابة، الأمر الذي أخلط أوراق الطاقم الفني وجعله يسابق الزمن من أجل تحديد العناصر التي ستغطّي الفراغ الذي سيتركه شيتة وتاهرات من جهة، وكذا لإيجاد التوليفة الحقيقية في الجدار الخلفي على وجه خاص، حتى يكون أكثر متانة وصلابة قبل الشروع في غمار المنافسة في كأس إفريقيا للأمم التي ستقام هذه الصائفة في مصر.

على صعيد منفصل، ستشرع إدارة مركب مصطفى تشاكر بالبليدة ابتداء من اليوم الأربعاء، في بيع التذاكر الخاصة بالمباراة التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره الغامبي مساء هذا الجمعة، حسبما كشف عنه أوّل أمس، الاثنين مدير الشباب والرياضة.

وأوضح جعفر نعار لوكالة الأنباء الجزائرية، أن أنصار المنتخب الوطني سيتمكّنون من الحصول على تذاكر المباراة التي ستجمع منتخبي الجزائر وغامبيا لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، ابتداء من صباح اليوم الأربعاء، على أن تتواصل العملية إلى غاية يوم غد الخميس، للسماح لأكبر عدد من المناصرين المنتظر حضورهم بقوة لمؤازرة فريقهم أمام منافسه.

وأضاف نفس المسؤول أنّ أسعار التذاكر الخاصة بمثل هذه المباريات لم تتغيّر، حيث تمّ طرح 20 ألف تذكرة بسعر 300 دج، وألفي تذكرة أخرى بالنسبة للمدرجات المغطاة بسعر 500 دج.

وفي سياق ذي صلة، أكّد نفس المتحدّث جاهزية أرضية الملعب التي تخضع لعمليات صيانة بشكل دوري، هذا بالإضافة إلى إعادة تهيئة كل من غرف تغيير الملابس ومختلف المرافق التي يتوفر عليها هذا الملعب، الذي تم تجهيزه أيضا بالإضاءة عالية الجودة والتي ترقى للمعايير الدولية.