عين الطويلة بخنشلة

مبالغ ضخمة لتهيئة المدينة

مبالغ ضخمة لتهيئة المدينة
  • القراءات: 978
ع.ز ع.ز

أعطت سلطات ولاية خنشلة مؤخرا، إشارة انطلاق أشغال تهيئة وتحسين المحور الرئيسي للطريق المزدوج، ومدخل مدينة بلدية عين الطويلة، حيث رصد له غلاف مالي إجمالي فاق مليارين و700 مليون سنتيم.

يهدف المشروع، حسب رئيس قسم التعمير بدائرة عين الطويلة، إلى تحسين الوجه الجمالي لمدخل مدينة عين الطويلة، وأكد أن الوالي زار حي ”تعاونية الأحلام”، والتقى برئيس الحي ومجموعة من قاطنيه الذين رفعوا العديد من الانشغالات المتمثلة أساسا في الإنارة العمومية، التهيئة الحضرية والطرق.

أعطى المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية، تعليمات لرئيس الدائرة والسلطات المحلية، للإسراع في تجسيد عدة مشاريع في أقرب الآجال، لفائدة هذا الحي الذي يضم 156 عائلة، والتي خصص لها غلاف مالي فاق السبعة ملايير سنتيم، وتتعلق بتهيئة الطرق، الأرصفة والإنارة العمومية.

كما اطلع الوالي كمال نويصر، على واقع التنمية بكل من بلديات الحامة وخنشلة، واستمع لانشغالات مواطنيها، حيث استهلت الزيارة بإعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز التهيئة الحضرية لحي المنظر الجميل ببلدية الحامة، وإنجاز التحسين الحضري للطريق المزدوج بطريق العيزار ببلدية خنشلة، إضافة إلى تعميم الإنارة العمومية، انطلاقا من تقاطع الطرق إلى غاية الخروج من المدينة الجديدة على مسافة ثلاث كيلومترات.

على هامش هذه الزيارة، التقى الوالي بقاطني حي 300 سكن الذين طرحوا بدورهم عدة انشغالات متعلقة بالتهيئة الحضرية، حيث طمأن المواطنين بحل مشكل الإنارة العمومية في الأيام القليلة القادمة، في انتظار حل باقي المشاكل تدريجيا، بتسجيلها في المخططات التنموية البلدية في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد الوالي أشغال مشروع مجلس القضاء والمجمعات المدرسية التي توجد في طور الإنجاز بالمدينة العمرانية الجديدة، فأبدى ارتياحه لما تعرفه ورشات الأشغال من تقدم في نسبة الإنجاز، على أن تتواصل الخرجات الميدانية المتعلقة بتفقد والي الولاية العمليات التنموية، لتمس كافة بلديات الولاية.