ريال مدريد

زيدان مدربا خلفا لسولاري

زيدان مدربا خلفا لسولاري
  • القراءات: 536
ق. ر ق. ر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أمس، عن تعيين زين الدين زيدان مدربا للفريق الأول لكرة القدم بعد إقالة سانتياغو سولاري إثر انهيار موسم بطل أوروبا خلال أسبوع واحد.

وجاء في بيان ريال مدريد ”إجتمع مجلس الإدارة اليوم (أمس) وقرر إنهاء العقد الذي يربط النادي بسانتياغو سولاري كمدرب للفريق الأول مع تقديم عرض له البقاء في النادي”. وتابع البيان ”عين مجلس الإدارة زين الدين زيدان كمدرب جديد وستوكل له مهمة إدارة الفريق على الفور خلال ما تبقى من الموسم وخلال المواسم الثلاثة المقبلة حتى  30 جوان 2022”.

وفاز الفرنسي زيدان بلقب رابطة أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية مع ريال مدريد في إنجاز لا سابق له قبل أن يستقيل في ماي الماضي. وأقيل بديله يولين لوبتيغي في أكتوبر الماضي ليتم تعيين سولاري الذي استمر أربعة أشهر فقط في المنصب.

وخرج ريال مدريد أيضا من رابطة أبطال أوروبا بخسارته أمام اياكس أمستردام في إياب الدور ثمن النهائي يوم الثلاثاء الماضي (1-4) رغم الفوز في مباراة الذهاب في هولندا (2-1). كما تعرض الفريق إلى هزيمتين متتاليتين محليا أمام الغريم  التقليدي برشلونة ليخرج من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ويتأخر في سباق البطولة بفارق 12 نقطة.