بسكرة

حجز 35.5 قنطارا من لحم الدجاج الفاسد

حجز 35.5 قنطارا من لحم الدجاج الفاسد
  • القراءات: 590
نور الدين.ع نور الدين.ع

أوقف عناصر شرطة أمن دائرة القنطرة بولاية بسكرة، أول أمس، شاحنة من نوع "ايسوزي" ثلاجة عند الحاجز الأمني بمدخل عاصمة الولاية، تحمل رقم تسجيل ولاية شمالية، متوجهة للجنوب على متنها شخصان.

وبإخضاعها لعملية مراقبة وتفتيش ضبط بداخلها كمية من اللحوم البيضاء (دجاج) واجهته معتدلة وداخل صناديق منظمة وغير مخالفة لمعايير وشروط الحفظ والنقل المعمول بها، فيما عثر بين هذه الكمية على كمية أخرى معتبرة من الدجاج متراكم فوق بعضه، وتنبعث منه رائحة، حيث كانت البضاعة موجهة للبيع والاستهلاك، وبمراقبة وثائق السلعة تبين وجود فاتورة بـ16 قنطارا فقط.

على الفور تم توقيف السائق ومرافقه وتحويل المركبة إلى المقر لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وبعرض الكمية المحجوزة المقدرة بــ44 قنطارا على الطبيب البيطري المختص تبين وجود 35.5 قنطارا فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتمس بشروط الصحة والنظافة العمومية، أما بقية البضاعة المقدرة بـ8.5  قناطير التي كانت موضوعة بالواجهة وبطريقة منظمة صالحة للاستهلاك، والتي وضعت بهذه الطريقة لتمويه عناصر الشرطة والأسلاك الأمنية الأخرى.

فيما أنجز للموقوفين البالغين من العمر(39 و44 سنة) ملف جزائي في انتظار تقديمهما للعدالة لاحقا، ويبقى التحقيق مفتوحا لمعرفة مصدرها، أما السلعة الفاسدة فقد تم إتلافها بالمفرغة العمومية.