شباب قسنطينة ـ الإفريقي التونسي

الفوز لإنهاء المجموعة في الصدارة

الفوز لإنهاء المجموعة في الصدارة
شباب قسنطينة
  • القراءات: 481
❊ح. خالد ❊ح. خالد

سيكون هدف النادي الرياضي القسنطيني في المقابلة ما قبل الأخيرة من دوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية التي سيستقبل فيها النادي الإفريقي عشية غد، تحقيق الفوز الذي يرسّمه في المرتبة الأولى التي يطمح إليها المنافس المباشر "مازيمبي" الكونغولي، والتي ستجعله يتنقل إلى المنافس المقبل في الذهاب ويستقبله في الإياب.

يريد المدرب الفرنسي دينيس لافان في هذه المقابلة، الردّ على الأطراف التي انتقدته بشدة بسبب الأداء غير المقنع، حسبهم، في مواجهة النادي الإسماعيلي المصري ذهابا وإيابا رغم التعادل في واحدة والفوز بأخرى، حيث قال: "نلعب في منافسة رابطة أبطال إفريقيا لا بطولة ما بين الأحياء، وهو ما يجعل كل المباريات صعبة. وفي مثل هذه المواعيد، المهم كسب النقاط الثلاث رغم أنّنا قدّمنا مستوى جيدا، والعودة في مناسبتين في النتيجة ليس في مقدور أيّ كان، أقول لمن انتقد طريقة لعبنا بأنّنا نحتل صدارة المجموعة ومن دون تسجيل أيّ خسارة. الآن علينا التفكير في كيفية ضمان التأهّل في المرتبة الأولى، الهدف الأوّل، كان التواجد في الدور ربع النهائي، والذي يفصلنا عنه نقطة واحدة، لكنها لن تكون سهلة المنال، خاصة أنّ المباراة المقبلة أمام النادي الإفريقي، ستكون الأصعب لنا؛ كون منافسنا سيلعب آخر أوراقه في هذه المنافسة".

وحدّدت إدارة الشباب منحة الفوز أمام الإسماعيلي بعشرة ملايين سنتيم، وفق السلّم المتفق عليه، ومنه نفس القيمة عند الفوز بمقابلة الإفريقي، حيث أكّدت نفس المصادر أن تغيير قيمة المنح سيكون بداية من الدور ربع النهائي، خاصة أنّ الملاّك يريدون الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، وهو ما سيجعل التحفيزات أكبر.

واستُقبل وفد النادي الإفريقي بالورود في مطار "محمد بوضياف" بقسنطينة قبل التوجّه إلى فندق إقامته بقيادة رئيس بعثته، ويتعلق الأمر بنائب رئيس النادي مجدي الخليفي، في حين دخلت تشكيلة الإفريقي صبيحة أمس، في تربص مصغر على أمل العودة بفوز من ملعب "الشهيد حملاوي"، وإنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث خاض، صبيحة أمس، حصة تدريبية بملحق مركب "الشهيد حملاوي"، على أن يستفيد الفريق التونسي من حصة تدريبية مساء اليوم على الأرضية الرئيسة التي ستحتضن المواجهة.

من جانب آخر، تنتظر إدارة الشباب التعرف على البرمجة الجديدة، من أجل الفصل في مخطط السفر إلى الكونغو، لمواجهة "مازيمبي"، خاصة أن إلى غاية الآن، لم تجر الرابطة تعديلا على موعد مباراة شباب بلوزداد المبرمجة يوم 12 مارس، في الوقت الذي حدّدت من قبل لجنة تنظيم منافسة الكأس، نفس التاريخ للعب لقاء ذهاب الدور ربع النهائي، من منافسة الكأس أمام مولودية وهران.