بسكرة

مبتز الفتيات في قبضة الأمن

مبتز الفتيات في قبضة الأمن
  • القراءات: 557
نورالدين.ع نورالدين.ع

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية من توقيف شخص (29 سنة)، تورط في الابتزاز والتهديد والإشهار باستعمال معلومات عن الحياة الخاصة لضحاياه ونشرها والتهديد بنشرها والقذف عبر "الفايسبوك"، كانت ضحيته شابة (34 سنة).

عملية التوقيف جاءت ـ حسب بيان لمصالح الأمن، صدر أمس ـ إثر شكوى تقدمت بها الضحية مفادها تعرضها للابتزاز والتهديد ونشر صور وفيديوهات تخصها في وضعيات مخلة بالحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أرسلتها بعد قبولها لطلب صداقة لاسم فتاة عبر الفايسبوك.

وبعد مدة اكتشفت أنها كانت تراسل شابا ينتحل اسم فتاة وأن الصور التي كان يرسلها وتستقبلها كان يحملها عبر المجموعات لفتاة أخرى، ومن هنا بدأ يهددها بنشر الصور وبعض الفيديوهات لها مخلة بالحياء، بعد إنشائه حسابين آخرين يحملان أسماء شابين ويراسلها عبرهما، وبدأ يطلب منها المال والذهب وإلا فضحها عبر المجموعات وكل مواقع التواصل الاجتماعي. باشرت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية تحقيقاتها التي أسفرت عن تحديد هويته، ونصبت له كمينا من خلال اتفاقه مع الضحية لإعطائه مبلغا ماليا قدره 50 مليون سنتيم والمصوغات التي تملكها عائلتها، حيث تم إيقافه، واكتشاف 24 مقطع فيديو مخلة بالحياء، شملت مقاطع خاصة بالضحية وبفتيات أخريات والعديد من الصور الفاضحة لها ولغيرها من الفتيات، وبتقديمه للعدالة صدر في حقه أمر إيداع.