وهران

حجز قنطار من الكيف المعالج

حجز قنطار من الكيف المعالج
  • القراءات: 702
ق.م  ق.م

تمكنت مصالح الدرك الوطني لوهران، مؤخرا، من تفكيك ثلاث شبكات للاتجار الوطني والدولي للمخدرات في عملية كللت أيضا بحجز حوالي 1 قنطار من مادة الكيف المعالج، حسبما علم أمس، لدى الهيئة الأمنية المذكورة.

وحسب نفس المصدر وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة واستغلالا لمعلومات وردت إلى مصالح الدرك الوطني ببلدية مسرغين، أين قام أفراد الفرقة الإقليمية بتكثيف عمليات التحري لا سيما لترصد تحركات عناصر شبكة مختصة في نقل والمتاجرة بالمخدرات.

كما تم وضع خطة محكمة والاستعانة بأفراد فصيلة السينوتقني للدرك الوطني مدعمين بأفراد فصيلة الأمن والتدخل الثانية بمسرغين، أين تم توقيف سيارة سياحية على متنها ثلاثة أشخاص ضبط بداخلها 4 كلغ من مادة الكيف المعالج مخبأة بإحكام تحت المقعد الخلفي للمركبة.

واستكمالا للتحريات نجح المحققون بالإطاحة بمنسق هذه الشبكة (البارون) الذي يقوم بتخزين المخدرات على مستوى مزرعته الكائنة بقرية تابعة لبلدية بوتليليس (غرب وهران)، أين تم ضبط 67 كلغ من نفس المادة مدفونة بحفرة بالأرض، إلى جانب حجز 13 كلغ أخرى مدفونة في حفرة ثانية بذات المزرعة.

وفي نفس السياق وعلى إثر معلومات وردت إلى أفراد الكتيبة الإقليمية للسانية، تم تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ميدان المتاجرة بالمخدرات متكونة من 5 أشخاص من بينهم امرأتان، وقد سمحت هذه العملية النوعية بحجز 8 كلغ من مادة الكيف المعالج بالإضافة إلى سيارتين سياحيتين وكذا استرجاع 68 طلقة نارية وقنبلة يدوية.

كما تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لحي النجمة (جنوب وهران)، من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من شخصين حيث ضبط بحوزتهما حوالي 3 كلغ من الكيف المعالج وكمية من الأقراص المهلوسة، وعدة قطع من الأسلحة البيضاء منها سيفان كبيران.