ميهوبي يستقبل لويس غارسيا مونتيرو

فتح فرع لمعهد "سرفنتس" للاجئين الصحراويّين

فتح فرع لمعهد "سرفنتس" للاجئين الصحراويّين
وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي- مدير شبكة مراكز معهد سرفنتس في العالم السيد لويس غارسيا مونتيرو لطيفة داريب
  • القراءات: 595
❊لطيفة داريب ❊لطيفة داريب

استضاف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي، مدير شبكة مراكز معهد سرفنتس في العالم السيد لويس غارسيا مونتيرو، أمس بمقر الوزارة. وتحدّثا عن أهمية التبادل الثقافي بين البلدين، مذكّرَين بالإرث الثقافي المشترك.

وبهذه المناسبة أعلن مونتيرو عن الفتح الوشيك لفرع معهد سرفنتس لصالح اللاجئين الصحراويين، وتنظيم ندوة كبيرة حول اللغة الإسبانية والترجمة في الطبعة المقبلة للصالون الدولي للكتاب بالجزائر بعد تلقّيه دعوة من وزير الثقافة.

من جهته، قال وزير الثقافة إنه أبلغ السيد لويس عن  تصنيف مغارة سرفنتس كمعلم ثقافي وتراثي ووطني، إضافة إلى تصنيف الحصون الإسبانية في وهران مثل حصن سانتا كروز، في انتظار أن تصنف إسبانيا، من جهتها، حصونها مثل سراغوس على مستوى يونسكو.

وقد شكل اللقاء مناسبة لعرض المشاريع الثقافية الفردية والمشتركة للبلدين. وفي هذا تلقّى الوزير دعوة من مدير شبكة مراكز معهد سرفنتس للمشاركة في القراءات التي تتم بشأن الكاتب الكبير سرفنتس الذي يمثل تراثا ثقافيا مشتركا بين البلدين، في حين دعا الوزيرُ المديرَ الشاعر للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب.

وفي رده على سؤال "المساء" حول اطلاعه على النشاطات الثقافية المنظمة بمعهدي سرفنتس بالجزائر العاصمة ووهران، قال السيد مونتيرو إن من صلاحياته معرفة النشاطات المبرمجة في هذين المعهدين، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بتلقين اللغة الإسبانية في هذين الفضاءين، اللذين يهتمان بنشر الثقافة باللغة الإسبانية؛ أي حتى التي تعنى بدول أمريكا اللاتينية. كما نوّه بالحضور القوي للفن السابع، في حين أعلن عن قرب تنظيم معرض للفنان الإسباني الكبير فرانسيسكو دوغويا، وندوة كبيرة حول اللغة والترجمة الإسبانية.