البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح بأرزيو

تألق نادي سيدي موسى

تألق نادي سيدي موسى
  • القراءات: 1075
❊م. سعيد ❊م. سعيد

تألق فريق سيدي موسى لحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا) وتحصّل على كأس البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح، التي أقيمت، أول أمس بالمسبح شبه الأولمبي بمدينة أرزيو، بمشاركة 28 سباحا مثلوا 8 أندية وهرانية، وهي نوتيلوس لعين الترك، نادي أكتوبيس لوهران، النادي الرياضي الجامعي لوهران، نادي سيدي موسى بحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا)، نادي الرياضات الزرقاء، الحماية المدنية، نجوم بوتليليس والنادي الرياضي البحري لسيدي الهواري. 

نال فريق سيدي موسى لقب البطولة بعد جمعه 5 ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزية واحدة)، متبوعا بنادي الرياضات الزرقاء بـ 4 ميداليات (ذهبية واحدة وفضية وبرونزيتان). وفي الرتبة الثالثة نادي نوتيلوس لعين الترك بـ 3 ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزية).

وانبرى الرياضي بن زينب الهواري مهديا أول ميدالية ذهبية لناديه سيدي موسى في مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج )، بمسافة 125 م، وهي النتيجة التي سعد بها بن زينب كثيرا، وقال عنها: "هذا الفوز الأول لي، وهو نتاج تحضير جدي لمدة شهرين، قام به كامل أعضاء النادي وبتأطير جيد من مدربينا. وسنواصل العمل حتى نحقق أفضل النتائج في البطولة الوطنية القادمة".

أما الميدالية الذهبية الثانية لنادي سيدي موسى فنالها مهداوي إبراهيم في منافسة كتم النفس بالزعانف (أحادي) أو ما يسمى "مونو"، حيث حقق 112.56 م، في حين تميّز رياضي نادي نوتيليس السبّاح نشاب مجاهد، في مسابقة كتم النفس الثابت، وحقق توقيتا قدره 5دو42ثاو70ج. وعلق ممثل نادي موسى على تتويجه قائلا: "لم أتوقع نيل لقب هذا الاختصاص، كانت نيتي المشاركة فقط؛ كونها الأولى لي، لكن الظروف المساعدة حفّزتني على الفوز بلقب هذه المنافسة، وأتمنى أن تكون كذلك في البطولة الوطنية؛ لأنني محفز جدا لتكرار نفس الإنجاز إن شاء الله. وأدعو إلى مزيد من الاجتهاد من أجل توسيع ممارسة هذه الرياضة الممتعة، مضيفا: "عانيت كثيرا من القلق، لكني بذلت جهدا مضنيا من أجل التركيز حتى أحقق أحسن ما سطرت. أحيانا، نتيجة الرياضي تكون وفقا لحالته المعنوية، وأتمنى أن تذلَّل المصاعب أمام نادينا حتى يستمر في العطاء".

أما المسابقة الأخيرة المدرجة في هذه البطولة الولائية والتي تخص كتم النفس بدون الزعانف، فتألق فيها سباح نادي الرياضات الزرقاء مرسلي محمد الأمين، محققا مسافة 89.83 م. وأرجع مرسلي حضوره القوي في هذه المنافسة إلى مواظبته المستمرة على التدريبات؛ "لا يمكن للرياضي أن يبلغ هدفه بدون كد، ومواصلة العمل بدون ملل. نادينا يوفر لنا ما يقدر من إمكانيات، وأتطلع لنتيجة مماثلة في البطولة الوطنية القادمة".

وكانت الخيبة كبيرة بإقصاء السباح وصاحب الرتبة الرابعة عالميا في اختصاص الصيد تحت أعماق البحار بمايوركا الإسبانية محمد حاج قاسم، الذي أقصي في منافستي كتم النفس الثابت وكتم النفس بالزعانف (المزدوج )، مما ضيّع حظوظا كبيرة على رابطة وهران في البطولة الوطنية القادمة المزمع إجراؤها يومي 8 و9 مارس إما بسيق أو مستغانم، حسب المختصين الحاضرين، فيما برّر حاج قاسم فشله بنقص مواظبته على التدريبات داخل المسابح؛ ما أفقده الكثير من معالم هذه الرياضة بداخل المسابح، حسبه.

نشير أخيرا إلى أن الجميع التزم دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد الغطاس بن يحيى ثاني نبيل، الذي كان غرق في سواحل مدينة أرزيو، الشهر الماضي، وانتُشلت جثته أربعة أيام من البحث بالقرب من المنار بأرزيو، وهذا في حضور أفراد عائلته ومحبيه وكل الرياضيين المشاركين في هذه البطولة الولائية.

النتائج الفنية النهائية:

مسابقة كتم النفس الثابت:

نشاب مجاهد (نيتولوس) 5دو42ثا و70ج

مرسلي عبد الرحمان (الرياضات الزرقاء) 5دو26ثاو50ج

بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 5دو25ثاو21ج

مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج):

بن زينب الهواري (سيدي موسى) 125 م

مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 118.02 م

نشاب مجاهد  (نوتليس) 115.90 م

مسابقة كتم النفس بالزعانف (أحادي) (مونو):

مهداوي إبراهيم  (سيدي موسى) 112.56 م

مستاري خليل (سيدي موسى) 109.80 م

بوتريش عبد الرحمان (سيدي موسى) 97.27م

مسابقة كتم النفس بدون زعانف:

مرسلي محمد الأمين (الرياضات الزرقاء) 89.83 م

نشاب مجاهد (نوتليس) 86.30 م

بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 66 م.