البيّض

الانطلاق في ربط أكثر من 1.300 مسكن بشبكة غاز المدينة

الانطلاق في ربط أكثر من 1.300 مسكن بشبكة غاز المدينة
  • القراءات: 1325

انطلقت أشغال ربط أكثر من 1.300 مسكن بغاز المدينة ببلدية البيّض، أمس الأربعاء، حسبما أستفيد لدى المديرية الولائية لتوزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز"".

وأفادت المصالح لـ(وأج) أنّ هذا المشروع يشمل ثلاثة أحياء بشبكة الغاز منها حي أولاد الجديد (تجزئة براهمي) الذي سيعرف ربط 950 مسكنا عبر شبكة بطول يقارب 15كلم، حيث رصد للعملية غلاف مالي يقدّر بـ35 مليون دج في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

كما تم الانطلاق في عملية ربط 320 مسكنا بحي السحيمي بشبكة غاز المدينة على طول يقارب 5 كلم، وهو المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 14 مليون دج ضمن نفس الصندوق، كما أشير إليه.

أما الموقع الثالث المعني بالمشروع فيتمثّل في 58 مسكنا على مستوى التجزئة الريفية الثنية (المخرج الجنوبي الشرقي لبلدية البيّض) بمبلغ 3ر3 مليون دج، كما يرتقب أن تنتهي أشغال الإنجاز والربط بهذه الشبكة عبر الأحياء الثلاثة قبل نهاية السنة الجارية كأقصى حد، كما أشير إليه.

للتذكير تبلغ نسبة التغطية بشبكة غاز المدينة بولاية البيّض 88 بالمائة في حين يبلغ تعداد الزبائن المستفيدين من هذه الشبكة أكثر من 70 ألف زبون.

ومن جهته كشف المدير الولائي للبناء والتعمير والهندسة المعمارية قدوري بلقاسم، لـ(وأج) أنّ مصالحه انتهت مؤخرا من عملية ربط كل من حيي "السحيمي" و«أولاد الجديد" بشبكتي الماء الصالح للشرب والصرف الصحي، كما تم أيضا الانتهاء من ربط جزء من سكنات حي الثنية الريفي بشبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وتجري حاليا عملية ربط أربعة مواقع متبقية بهذا التجمع السكني الريفي.

ووفقا لنفس المصدر، فإنّه فور الانتهاء من الأشغال الكلية للربط بمختلف الشبكات سيتم الانطلاق في عملية تعبيد الطرقات بهذه التجمعات السكنية الثلاثة.