بلدية شروين (أدرار)

32 مليار سنتيم لمشاريع قطاعية

32 مليار سنتيم لمشاريع قطاعية
  • القراءات: 410
بوشريفي بلقاسم    بوشريفي بلقاسم

إستفادت بلدية شروين الواقعة شمال ولاية أدرار بنحو 170 كلم، من غلاف مالي هام يقدّر بـ32.9 مليار سنتيم، خصّصتها المقاطعة الإدارية تيميمون في ميزانيتها السنوية وذلك بهدف إنجاز عدّة مشاريع حيوية، موجّهة للسكان بغية تحسين ظروفهم المعيشية ودفع عجلة التنمية المحلية الجوارية.

وزّع هذا المبلغ على 26 عملية قطاعية، منها 8 ملايير سنتيم  لقطاع الأشغال العمومية، بهدف إعادة الاعتبار لشبكة الطرق البلدية، كما تمّ رصد 3.3 ملايير سنتيم لقطاع الموارد المائية، منها مليار واحد لتوسيع شبكة الصرف الصحي عبر القصور وتجديدها عبر التجمعات الحضرية، بينما تمّ تخصيص 3.5 ملايير سنتيم للتهيئة الحضرية قصد إعطاء وجه جمالي للتجمّعات السكنية، كما استفاد القطاع التربوي من 6.6 ملايير سنتيم، حيث  خصّص غلاف مالي هام منه لإنجاز وتجهيز بعض المطاعم المدرسية والكتل الصحية. في حين استفاد قطاع الشباب والرياضة من 6.6 ملايير سنتيم لإنجاز ملاعب جوارية،  كما تعزّزت الحظيرة البلدية من عتاد وتجهيزات، خصّص 6.5 ملايير سنتيم منها لاقتناء شاحنة ضاغطة للنفايات وجرافة لإزالة الرمال وشاحنة أخرى لإصلاح الإنارة العمومية وسيارة إسعاف.

وبهدف عصرنة الإدارة، خصّص غلاف مالي لاقتناء العتاد البيرومتري وتجهيزات تكنولوجية أخرى. وحسب مصدر من مبني البلدية، فإنّ كلّ الإجراءات القانونية والتقنية لهذه المشاريع المبرمجة قد انتهت وسوف تباشر البلدية إبرام الصفقات على أقل تقدير في منتصف مارس القادم حتى تكون كلها جاهزة قبل نهاية السنة الجارية 2019 ويستفيد منها المواطن بشكل ملموس.