رغم غيابها عن مونديال الأواسط للجيدو

الاتحاد الدولي يطالب الجزائر بـ 24 ألف أورو

الاتحاد الدولي يطالب الجزائر بـ 24 ألف أورو
  • القراءات: 909
❊ فروجة. ن ❊ فروجة. ن

تلقت الاتحادية الوطنية للجيدو مراسلة من نظيرتها الدولية، طالبتها فيها بدفع مستحقات المشاركة في المونديال الماضي بعد انسحاب "الخضر" من بطولة العالم للأواسط ببهاماس، وعدم المشاركة لأسباب قالت الاتحادية المحلية في تلك الفترة، إنها متعلقة بالتأشيرة.

عن هذا الإشعار أكد المسول الأوّل عن الفرع بالجزائر رشيد لعراس، أنّ رسالة الهيئة الدولية عادية ولا تحمل بأيّ شكل من الأشكال، تهديدا للاتحادية الوطنية. وعلّق في هذا الجانب قائلا: "لقد أشعرنا الاتحاد الدولي بعدم تمكّننا من التنقل إلى بهاماس في أكتوبر الماضي؛ لعدم حصولنا على تأشيرة دخول الأراضي الكندية قبل التنقل إلى عين المكان". وأضاف أنّ كلّ الدول تدفع المستحقات المالية للمشاركة 20 يوما قبل المنافسة، والاتحادية الوطنية لم تفعل ذلك، وعليه فإنّ لجنة تنظيم المونديال طالبت بمستحقاتها، وهو ما دفع الاتحاد الدولي إلى طلب دفع ما قيمته 24 ألف أورو ثمن المشاركة وحجز الفندق، الذي بطبيعة الحال لم يستفد منه "الخضر" ماداموا لم يتنقلوا للمشاركة، مبرزا في الوقت نفسه، أن الاتحادية الوطنية ستدفع المستحقات لاحترامها قوانين الاتحاد الدولي بدون إحداث أيّ شوشرة.

وجاء في المراسلة الموجّهة للاتحادية الوطنية من قبل الاتحاد الدولي بخصوص بطولة العالم للأواسط، أنه لم يتم استخراج تأشيرات دخول المصارعين الجزائريين رغم حجز لجنة التنظيم الفنادق وما يرتبط بذلك بخصوص المشاركة.

وكشف الاتحاد الجزائري للجيدو وقتها، أنّ عدم حصول عناصر المنتخب الوطني أواسط على تأشيرة دخول الأراضي الكندية يهدّد مشاركته في بطولة العالم بجزر بهاماس رغم كون كندا محطة عبور فقط وامتلاك الرياضيين تأشيرة دخول بهاماس. ويأتي هذا السيناريو الجديد للرياضة الجزائرية بعد الذي وقع للاتحادية الوطنية لكرة اليد مع الاتحادية الدولية قبل عدة مواسم والوضع القائم في الاتحادية الملاكمة، والتي تسير نحو التفكك بسبب القرارات الانفرادية وعدم احترام قرارات الاتحاد الدولي.

البتروليات يُتوَّجن باللقب العربي

من جهة أخرى، تُوّجت سيدات نادي المجمع الرياضي البترولي بلقب البطولة العربية للأندية البطلة للجيدو التي أقيمت بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمراكش المغربية ما بين 21 و24 من الشهر الجاري (فيفري).

وأنهى نادي المجمع البترولي للسيدات المنافسة في المركز الأوّل، فيما احتل المرتبة الثانية والثالثة، على التوالي، نادي البحرين (البحرين) والنادي الفيدرالي المغربي.

وفي فئة الذكور، أحرز نادي البحرين لقب الدورة 14 للبطولة العربية للأندية البطلة في الجيدو لفئة الكبار، بعد أن احتل المرتبة الأولى في الترتيب النهائي، متبوعا بالنادي الجزائري النجم الطائر الجيجلي، فيما عادت المرتبة الثالثة للنادي المغربي النجم الرياضي السلاوي.

وكان تألق الجيدو الجزائري ملفتا في هذه المنافسة، خاصة في فئة الشبان، التي عاد فيها اللقب إلى النادي الجزائري أولاد الباهية، في حين احتل المرتبة الأولى في ترتيب النهائي لهذه البطولة في فئة الشابات للنادي الجزائري الشبيبة الرياضية القصر.

وتميزت هذه البطولة التي نظمتها الاتحادية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة على مدى أربعة أيام، بمشاركة حوالي 400 ممارس لهذه الرياضة ينتمون إلى 42 ناديا.

وتندرج هذه التظاهرة التي نُظمت تحت إشراف الاتحاد العربي للجيدو، ضمن برنامج الاتحاد العربي للجيدو؛ استعدادا للاستحقاقات الدولية والألعاب الأولمبية.