سيدي بلعباس

الدرك يطلق حملة للوقاية من حوادث المرور

الدرك يطلق حملة للوقاية من حوادث المرور
  • القراءات: 1706
ق.م ق.م

أطلقت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لسيدي بلعباس أمس، حملة تحسيسية واسعة للوقاية من حوادث المرور وذلك على مستوى النقطة الدائرية المؤدية إلى بلدية تسالة والطريق السيار شرق-غرب.

وتهدف هذه الحملة التي تحمل شعار "احترامك لقواعد السير يساوي محافظتك على حياتك وحياة الغير"، إلى تقديم شروحات حول قواعد السياقة السليمة عبر مختلف المواقع، فضلا عن توزيع مطويات حول الموضوع، حسبما أوضحه المكلف بالإعلام والاتصال لذات الهيئة، الرائد قنون رضا.

وأضاف أن العملية تهدف إلى مس أكبر عدد ممكن من مستعملي الطريق خاصة سائقي مركبات النقل المشترك ونقل البضائع من خلال التركيز على الجانب التحسيسي والتوعوي من أجل الوقاية من حوادث المرور وتقديم نصائح عامة لمستعملي الطريق لاحترام قانون المرور.

وأشار المسؤول إلى أن هذه الحملة التحسيسية المتواصلة إلى غاية 6 مارس المقبل تلقى تجاوبا كبيرا لاسيما من قبل السائقين الذين تحصلوا على رخصة السياقة حديثا وكذا سائقي مركبات النقل العمومي للأشخاص والبضائع. وكشف ذات المصدر أن مصالح الدرك الوطني لسيدي بلعباس سجلت في حصيلتها لشهري جانفي وفيفري 8 حوادث مرور تسببت في هلاك خمسة أشخاص وإصابة عشرين آخرين ما يستدعي إشراك مختلف الفاعلين وتكثيف الحملات التحسيسية وتطبيق الإجراءات الردعية للوقاية من حوادث المرور وتقليل خسائرها.