اتحاد الإذاعات العربية يكرم الرئيس بوتفليقة
  • الوطن
  • قراءة 220 مرات
ز . ن  ز . ن

اتحاد الإذاعات العربية يكرم الرئيس بوتفليقة

اتحاد الإذاعات العربية يكرم الرئيس بوتفليقة

كرم اتحاد إذاعات الدول العربية أول أمس، رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، بمنحه درع الاتحاد نظير ”دعمه المشرف للعالم العربي وحرصه على توطيد العلاقات العربية ورعايته للمنظمات المتخصصة، لاسيما في قطاع السمعي البصري”.

وقد تسلم هذا التكريم، نيابة عن رئيس الجمهورية، وزير الاتصال جمال كعوان، من المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، على هامش الاجتماع السنوي الدوري المشترك بين المنسقين الإذاعيين والتلفزيونيين ومهندسي الاتصال ومشغلي المحطات الأرضية للهيئات التلفزيونية والإذاعية في الدول العربية.    

وقد ثمن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية بالمناسبة جهود الرئيس بوتفليقة في ”دعمه السخي والمشرف والرعاية التي يحظى بها الاتحاد ومركز تبادل الأخبار والبرامج وكذا الإنجازات الكبرى التي حققتها الجزائر في ظل قيادته الحكيمة وجهودها المخلصة في توطيد عرى التضامن بين أقطاب الأمة العربية”.   في ذات الصدد، عبّر السيد سليمان عن مباركته لمبادرة الجزائر في ”تكفلها بتشييد المبنى الذي سيأوي المركز العربي والإفريقي لتبادل الأخبار والبرامج وكذا تكرمها برصد الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض”. 

واعتبر في شأن ذي صلة أن حصيلة عمل الاتحاد في مجال تبادل الأخبار ”إيجابية ومشرفة”، مشيرا إلى أنه ”يتم حاليا تبادل 13 ألف مادة خبرية كل سنة و10 ساعات مبادلات إذاعية يومية، هذا إضافة إلى استقبال أكثر من 30 ألف خبر سنويا من أوروبا وآسيا وبلدان حوض المتوسط”. 

من جانبه، اعتبر المدير العام لاتحاد الإذاعات الإفريقية، غريغوار نجاكا، أن المركز العربي والإفريقي لتبادل الأخبار والبرامج الذي ستحتضنه الجزائر من شأنه تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية والإفريقية، مشيدا برعاية الرئيس بوتفليقة لهذا المشروع الذي سياسهم ـ حسبه ـ في ”التعريف بالقارة الإفريقية وإلغاء الصور النمطية المروجة عنها بكونها منطقة حروب ومجاعة وبؤس”.   

إقرأ أيضا..

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل
20 أفريل 2019
أكد أن أعظم رهانات الجيش هي الحفاظ على استقلال الجزائر وسيادتها ووحدتها

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل

إصرار على القطيعة
20 أفريل 2019
المسيرات الشعبية تحتدم في الجمعة التاسعة

إصرار على القطيعة

العدد 6780
20 أفريل 2019

العدد 6780