فيما تعتزم الوزارة إقرار تسهيلات للنهوض بالقطاع

280 عارضا في الصالون الدولي للسياحة بوهران

280 عارضا في الصالون الدولي للسياحة بوهران
  • القراءات: 520
رضوان.ق رضوان.ق

أكدت الأمينة العامة لوزارة السياحة والصناعات التقليدية، بأن الوزارة ستلجأ لتسهيلات ضمن مساعيها لتطوير القطاع والانفتاح لدعم التنمية الحلية عن طريق السياحة، ستقوم بتسهيل الإجراءات ودعم القوانين الحالية لترقية المنتوج السياحي، وذلك في الوقت الذي تم فيه عقد عدة اتفاقيات شراكة و تعاون مع عدة متدخلين ضمن نفس المساعي المسطرة من طرف الوزارة.

افتتح الصالون الدولي للسياحة والنقل والسفر في طبعته العاشرة أول أمس، بوهران، بمشاركة 280 عارضا من مختلف التخصصات المتصلة بقطاع السياحة وخدماته، ليكون بذلك فرصة أمام المشاركين لتبادل الخبرات وعرض منتجات ترويجية لصالح الزوار.

وقد أشرفت الأمينة العامة لوزارة السياحة والصناعات لتقليدية السيدة شنيت هادية، رفقة والي وهران على حفل الافتتاح، حيث كشفت في تصريح إعلامي مقتضب بأن الوزارة قامت بإقرار تسهيلات تشمل تخفيف الإجراءات الخاصة بالتنمية السياحية، وتحسين القوانين الهادفة لخلق المزيد من الفضاءات السياحية، وتوقيع اتفاقيات مع عدة متدخلين من غرف الحرف ومديريات التكوين المهني.

وبخصوص ملف استحداث «دور الضيافة» أوضحت المتحدثة، بأن الوزارة ستسمح للخواص ممن يملكون منازل قديمة ويريدون تحويلها لدور ضيافة، لاستقبال السياح شريطة أن يكون ذلك وفق الشروط والقوانين المنظمة لهذا المجال.

ويشهد صالون السياحة الذي تتواصل فعالياته إلى يوم 24 من الشهر الجاري، مشاركة قياسية لمختلف الفاعلين في المجال السياحي من وكالات للسياحة وفنادق وشركات مختصة في صناعة اللوازم والأثاث الخاص بالفنادق والأواني، إلى جانب شركات الطيران والنقل البحري والبري والنقل بالسكك الحديدية، حيث كشف منظم الصالون بأن هذا الأخير يجمع بين صالونين صالون السياحة والسفر والنقل وصالون التجهيز والخدمات الفندقية والإطعام، فيما تم تقسيمه إلى 3 أجنحة خصص الأول منها لوكالات السياحة والفنادق، بينما خصص الجناح الثاني للتجهيزات المطبخية والأثاث وخصص الجناح الثالث لعمرة 2019.

كما يشهد الصالون تنظيم مسابقة وطنية للطبخ يشارك فيها عدد من الطباخين من عدة دول في العالم، حيث أكد منظمو المسابقة بأنها فرصة للطباخين الجزائريين للتعريف بالطبخ الجزائري، والاحتكاك بخبراء الفنادق لتقديم خدمات نوعية وأطباق تقليدية تدعم التنمية السياحية.