النمسا ترحل بلبلا

النمسا ترحل بلبلا

رفضت السلطات في النمسا إطلاق سراح طائر بلبل، ورحلته إلى إقليم كردستان العراق.

واجه العاملون في مطار العاصمة النمساوية فيينا موقفا غريبا، إذ تمكّن طائر بلبل من التسلل إلى داخل طائرة من الخطوط الجوية النمساوية في إقليم كردستان العراق، قبل إقلاعها في رحلة اعتيادية نحو فيينا.

وبعد إقلاعها ووصولها إلى ارتفاع شاهق، اكتشف أحد الركاب وجود الطائر، وقبض الطاقم على العصفور.

وفق ما صرح به بيتر تير المتحدث باسم الخطوط الجوية النمساوية لموقع "كرونه" النمساوي، فإنه بعد الوصول إلى الأراضي النمساوية، تم تسليم الطائر للطبيب البيطري المسؤول في المطار، وبعد إجراء فحص طبي بيطري للبلبل، أكد الطبيب عدم وجود أية خطورة على حياته، إذ تبين أنه يتمتع بصحة جيدة وعدم معاناته من أية أمراض معدية.

حسب المتحدث، تم اتخاذ قرار إعادته على الرحلة التالية لشركة الطيران المتجهة إلى موطنه في قفص، وذكر تلفزيون "روداو" العراقي المحلي أن إدارة مطار فيينا خاطبت نظيرتها بمطار "أربيل"، في رسالة بالبريد الإلكتروني، أعلمتها بقرار "ترحيل البلبل" على متن الطائرة التي جاءت به.

نُقل عن سليمان طه مدير العمليات في مطار "أربيل" الدولي، قوله؛ إن الحادث طبيعي، وإن هذه الأمور واردة، بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة. مشيرا إلى أن الطاقم الطبي بالمطار تسلم البلبل وسيطلق سراحه لاحقا. وتبين لدى فحص البلبل في مطار "أربيل" أنه بصحة جيدة.

إقرأ أيضا..

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل
20 أفريل 2019
أكد أن أعظم رهانات الجيش هي الحفاظ على استقلال الجزائر وسيادتها ووحدتها

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل

إصرار على القطيعة
20 أفريل 2019
المسيرات الشعبية تحتدم في الجمعة التاسعة

إصرار على القطيعة

العدد 6780
20 أفريل 2019

العدد 6780