حسب الرئيس المدير العام للبنك الخارجي الجزائري

الحصول على ”اعتماد أوروبي” لفتح فروع خلال السداسي الأول 2019

الحصول على ”اعتماد أوروبي” لفتح فروع خلال السداسي الأول 2019
  • القراءات: 351
ح/ح ح/ح

كشف الرئيس المدير العام للبنك الخارجي الجزائري إبراهيم سميد، أن ملف اعتماد فروع بنكية بالخارج يوجد حاليا على طاولة البنك المركزي الأوروبي بفرانكفورت الألمانية، المخول بمنح اعتماد للبنك لفتح وكالات في كل الدول الأوروبية.

وقال أمس في تصريحات صحفية على هامش اليوم الإعلامي حول عصرنة القطاع المصرفي، أن الاعتماد الذي سيتم الحصول عليه سيكون ”أوروبيا” وليس فرنسيا فقط، بالرغم من أنه تم إيداع ملف اعتماد على مستوى بنك فرنسا بمرافقة مكتب دراسات ”كبير”.

وأوضح أنه سيتم في مرحلة أولى فتح وكالات للبنك في أكبر المدن الفرنسية، وبعدها سيتم التوسع نحو بلدان أوروبية أخرى تستقر بها جالية جزائرية هامة ”مثل اسبانيا وايطاليا وبلجيكا”.كما تحدث عن إمكانية فتح فروع لاحقا ببلدان إفريقية.

وعن موعد الحصول على الاعتماد، أشار المسؤول إلى أن الأمر مرتبط بالبنك المركزي الأوروبي الذي يطلب في كل مرة إثراء الملف، معتبرا أن هذا المسار يعد ”صعبا”، حيث ذكر أن العملية بدأت منذ عام وهي تتطلب اعتمادات مفصلة لكل نشاط، لكنه عبر عن تفاؤله بسير الأمور في الاتجاه الصحيح، متوقعا أن يتم الحصول على الاعتماد لـ«بيى أو أ أنترناسيونال – باريس”خلال السداسي الأول من السنة الجارية.