جلاب يرأس الوفد المشارك في المعرض بدبي

34 متعاملا جزائريا في «غولف فود 2019»

34 متعاملا جزائريا في «غولف فود 2019»
  • القراءات: 418
ق/ و ق/ و

يشارك 34 متعاملا اقتصاديا ينشطون في الصناعات الغذائية في فعاليات الطبعة الـ24 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية «غولف فود 2019» المنظم بدبي بالإمارات العربية المتحدة من 17 إلى 21 فيفري الجاري.

ويرأس وزير التجارة سعيد جلاب، الوفد الجزائري المشارك في هذه التظاهرة على غرار كل المشاركات التي سجلتها الجزائر في مختلف المعارض والصالونات الدولية في 2018، والتي تستمر خلال العام الجاري، في مسعى يرمي إلى تفعيل الديناميكية الجديدة المعتمدة من طرف الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني والرفع من حجم الصادرات خارج المحروقات.

ويحرص المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون خلال هذه الطبعة الجديدة من «غولف فود 2019 « على إبراز قدرات قطاع الصناعات الغذائية الوطنية بمختلف فروعها وشعبها، والترويج لمنتجاتهم بهدف رصد منافذ جديدة للتصدير إلى دول الخليج العربي. ومنها إلى أسواق جنوب آسيا التي تشهد منحنيات الاستهلاك بها ارتفاعا مطردا.

ويعقد الوزير، والوفد المرافق له على هامش هذه التظاهرة العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين للإمارات العربية المتحدة، أبرزها اللقاء الذي يجمعه مع وزير الاقتصاد الإماراتي، لتحديد فرص الشراكة وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين.

كما يجتمع الوفد مع الأمين العام لمجمع المستثمرين الإماراتيين وممثلي غرفة التجارة والصناعة، حيث يرتقب التوقيع على حزمة من العقود التجارية بين البلدين.

ويعتبر معرض «غولف فود 2019» من أكبر التظاهرات في مجال تجارة الأغذية والمشروبات في العالم، حيث تسجل أكثر من 5000 شركة عارضة حضورها قادمة من 198 دولة.

ويستهدف المشاركون في هذه التظاهرة من خلال اتفاقيات وعقود الشراكة والتبادل المرتقب توقيعها للوصول إلى أسواق أكثر من 3,5 مليار مستهلك في مناطق الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق آسيا خاصة، فيما يرتقب أن تستقطب هذه الطبعة زهاء 100000 زائر. 

للتذكير فإن الجزائر تسجل حضورها للمرة الثامنة على التوالي في معرض «غولف فود» الذي يكلل كل سنة بالتوقيع على اتفاقيات وعقود تجارية مع عدد من المتعاملين الإماراتيين ومن مختلف دول منطقة الخليج العربي.