في تظاهرة تشرف عليها «سات أون» ووزارة الثقافة

نجوم الصف الأول قريبا في الجزائر

نجوم الصف الأول قريبا في الجزائر
  • القراءات: 866
❊دليلة مالك ❊دليلة مالك

 

تستعد «سات أون» للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية، لافتراش السجّاد الأحمر واستقبال نجوم في السينما والدراما وحتى في الغناء من مختلف الدول العربية وحتى الأجنبية، والذين سيضيئون أول حدث ضخم تحتضنه الجزائر شهر مارس 2019 على مدار أكثر من 10 أيام.

سيحلّ الضيوف في شهر مارس القادم للمشاركة في لقاء مع محترفي السينما، حيث ستعلن قريبا المؤسسة التي اتخذت من شعار «مع سات أون كن أنت بسبع نجوم»، عن أسماء ثقيلة جدا من قارتي أوروبا وآسيا. وكشفت عن بعض الأسماء المرتقب أن تكون حاضرة في هذا الحدث، وهي الفنان اللبناني مروان خوري والدكتور حبيب غلوم من الإمارات وصفاء سلطان وسعد مينة وجيني إسبر من سوريا، والنجم اللبناني طوني عيسى.

وأعلنت المؤسسة عبر بيان صحفي تسلمت «المساء» نسخة منه، عن تعاونها مع النجم اللبناني مروان خوري، ليكون حاضرا في الجزائر لأول مرة. ومن المنتظر أن يكشف صاحب لحن رائعة «أحبك جدا» التي غنتها ماجدة الرومي، عن مشروع عمل فني يجمعه بـ «سات أون».

وعبّر المخرج والممثل الإماراتي الدكتور حبيب غلوم عن تشوّقه لزيارة الجزائر، من خلال فيدو مسجل، قال فيه: «أتشرف بالدعوة لحضور الورشات التكوينية قريبا، ومتشوق للقاء جمهورنا في الجزائر».

ولم تُخف الممثلة السورية صفاء سلطان في فيديو مسجل من قلب دمشق، سعادتها الكبيرة للقاء جمهورها الجزائري والتعرف عليه عن قرب. وقالت: «تشرفت بتلقي دعوة من وزارة الثقافة الجزائرية للمشاركة في الورشات التكوينية التي ستكون بالجزائر».

وكشف البيان عن حضور الممثل السوري سعد مينة صاحب الحضور البارز في أشهر الأعمال الدرامية الشامية والتاريخية، على غرار «الجوارح»، «زمن البرغوث»، «الظاهر بيبرس»، «خالد بن الوليد»، «القعقاع بن عمر التميمي»، «القدس أولى القبلتين» وغيرها من الأعمال الفنية؛ لإعطاء حافز فني للمبدعين الجزائريين وطلاب الورشات التكوينية.

وســارع الممثل اللبناني النجم طوني عيسى إلى التعبير عن شوقه للقاء جمهوره الجزائري لأول مرة. ويرى أنّ زيارته للجزائر بدعوة من «سات أون» تُعتبر في حدّ ذاتها، تكريما خاصا له. وعبّر عن ذلك قائلا: «شرف لي أن أكون بالجزائر التي أشكرها على هذا التكريم، حيث سألتقي بالشعب الجزائري الحبيب الذي أحبه كثيرا».

ولم تتأخر النجمة السورية جيني إسبر في بعث رسالة من قلب الشّام إلى قاعدتها الجماهيرية في الجزائر مُفمعة بالحبّ والشوق، لتكون بينهم مطلع شهر مارس الداخل. وعبّرت صاحبة المسيرة الحافلة في الشاشة الصغيرة، عن سعادتها الكبيرة بالدعوة، «وتشريفها لحضور الورشات التكوينية وحفل الاختتام».

يُذكر أن «سات أون» للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية كانت ذكرت سابقا قدوم أسماء فنية لامعة إلى الجزائر من مصر، ويتعلق الأمر بكل من المخرج الشهير علي بدر خان، الممثل القدير عبد العزيز مخيون، أيمن الشيوي، محمـد عسر، مسعد فودة، عمر عبد العزيز، ومن سوريا السيناريست صاحبة الجوائز العديدة نور شيشكلي وزوجها الكاتب المبدع مازن طه.