البطولة المتوسطية لكرة اليد تنطلق غدا

تشكيل السباعي الجزائري مهمة عروش في مصر

تشكيل السباعي الجزائري مهمة عروش في مصر
  • القراءات: 1296
❊ فروجة. ن ❊ فروجة. ن

يسعى الطاقم الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد فئة أقل من 17 سنة (ذكورا) خلال المشاركة في البطولة المتوسطية التي تنطلق غدا الإثنين بمدينة بور سعيد المصرية والتي تستمر إلى غاية 23 فيفري الجاري، يسعى إلى رسم معالم التشكيلة الأساسية قبل خوض المنافستين الإفريقية لفئة أقل من 18 سنة 2020، والعالمية لأقل من 19 سنة في 2021.

في هذا الشأن، قال الناخب الوطني لخضر عروش: "السباعي الجزائري المشارك في الموعد المتوسطي جديد العهد... وتدخل التركيبة الشبانية في إطار هدف بعيد المدى لتكوين لاعبي المنتخب الوطني؛ بمعنى أنها عملية تكوين فريقي أقل من 18 سنة وأقل من 19 سنة.. لكن لن تكون هذه هي القائمة النهائية؛ لأن بعض الأسماء قد تغادر، وأخرى قد تدخل إلى غاية 2019". وواصل: "قبل الإعلان عن القائمة النهائية استدعينا 34 لاعبا في تربص ليومين.. بعدها قلّصنا القائمة إلى 20 اسما".

وقبل المشاركة في المنافسة المتوسطية، شاركت الجزائر في دورة مغاربية لأقل من 17 سنة بتونس، حيث احتلت الصف الثالث في الترتيب النهائي. وخلال مسابقات اليوم الأخير، خسر "الخضر" أمام المنتخب التونسي المتوَّج بلقب الدورة بنتيجة (15 - 23)، بينما عادت المرتبة الثانية للمنتخب المغربي.

وشملت حصيلة عناصر الفريق الوطني ضمن هذه الدورة المغاربية، فوزا على ليبيا (23- 14)، وتعادلا ضد المغرب (15- 15) وهزيمة على يد تونس (23- 15).

وشارك خلال هذا الموعد المغاربي للكرة الصغيرة والمخصَّص للمنطقة الأولى للكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد، كل من تونس (البلد المنظم) والجزائر والمغرب وليبيا. وتجرى عملية القرعة الخاصة بالبطولة المتوسطية لأقل من 17 سنة، اليوم الأحد، ببور سعيد، بحضور 12 منتخبا، من بينها السعودية والإمارات كضيفي شرف هذه الدورة.

وتقام فعاليات البطولة في كل من قاعة المدينة الرياضية ببورسعيد المصرية، وقاعة كلية التربية الرياضية ببور فؤاد خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 فيفري الجاري. وسيكون المنتخب الجزائري معنيا بهذه المنافسة إلى جانب كل من فرنسا، تركيا، الجبل الأسود (مونتنيغرو)، تونس، ليبيا، إيطاليا، رومانيا، المغرب ومصر (البلد المنظم)، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بدعوة من اتحاد البحر المتوسط.

وتنطلق مباريات البطولة يوم الإثنين 18 فيفري الجاري، على أن يقام حفل الافتتاح مساء نفس اليوم. وينص نظام البطولة على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، حيث تلعب كل مجموعة نظام بطولة. ويلتقي متصدّر المجموعة الأولى متصدّرَ المجموعة الثانية لتحديد بطل البحر المتوسط. وتُلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية من الثالث إلى 12 حسب الترتيب في دور المجموعتين.

12حسب الترتيب في دور المجموعتين.