تألق في البطولة الإفريقية "ماستر" للعدو

بوخاري يراهن على مونديال بولونيا

بوخاري يراهن على مونديال بولونيا
  • القراءات: 661
❊محمد عبيد ❊محمد عبيد

 

افتك العداء الجزائري ابن مدينة الحمامات المعدنية حمام بوحجر بولاية عين تموشنت، أحمد بوخاري، المرتبة الثالثة في البطولة الإفريقية "ماستر" للعدو، التي اختتمت الأسبوع الفارط بتونس، في اختصاص سباق 08 كلم على الطريق.

تعتبر هذه النتيجة إيجابية لبوخاري، الذي قال إنه خاض منافسة قوية نظير نوعية المشاركين من كينيا وإثيوبيا وأوكرانيا، مضيفا في الوقت نفسه، أن المرتبة الأولى عادت للمغرب، في حين نالت تونس مركز الوصيف.

أضاف بوخاري أن المركز الثالث الذي افتكه في موعد تونس، أهلته إلى البطولة العالمية المقرر إقامتها ببولونيا (داخل القاعة)، إلى جانب المشاركة في تجمع إيطاليا الدولي.

كان العداء يطمح إلى المشاركة في نصف المارطون بمسافة 21 كلم، إلا أن إصابته على مستوى الرجل حالت دون ذلك. كما تقدم بالشكر الجزيل للشيخ بن ستة على مد يد العون لشخصه في تحقيق هذه النتيجة المشرفة، إلى جانب مدير الحماية المدنية الذي دعمه بصفته عونا ينتمي إلى هذا السلك.

تنتظر العداء رهانات وتحديات صعبة، في مقدمتها البطولة العالمية المزمع إجراؤها في الفترة الممتدة بين 24 و30 مارس المقبل ببولونيا، وعليه سيستفيد الفريق الوطني من تربصات إعدادية مكثفة بكل من وهران وسعيدة، قصد تحقيق نتيجة تليق بسمعة ألعاب القوى الجزائرية.