انتعاش مشاريع القطاع بالولاية
مدير الشباب والرياضة لسكيكدة، عبد الوهاب طيبي ل
❊ بوجمعة ذيب ❊ بوجمعة ذيب

مدير الشباب والرياضة لسكيكدة، عبد الوهاب طيبي لـ"المساء":

انتعاش مشاريع القطاع بالولاية

 

كشف مدير الشباب والرياضة لولاية سكيكدة، عبد الوهاب طيبي، عن أن ديوان المركب متعدد الرياضات الكائن بـ«حمروش حمودي"، استفاد مؤخرا، من غلاف مالي قدر بحوالي 18 مليار و700 مليون سنتيم، خصص كمرحلة أولى لإعادة تهيئة مدرجات ملعب "عبد الحميد بوثلجة" التي توجد في وضع متدهور للغاية، بعد الدراسة التي أجريت عليه.

 

ذكر عبد الوهاب طيبي في تصريح لـ«المساء"، أنه بعد الانتهاء من عملية إعادة التهيئة التي ستنطلق خلال السنة الجارية، بعد إعادة هيكلة ملعب "عبد الحميد بوثلجة"، سيتم وضعه مباشرة تحت تصرف النوادي الرياضية، خاصة الفرق التي تنشط في مختلف البطولات.

فيما يخص المسبح نصف الأولمبي بعزابة، شرق سكيكدة، أشار المسؤول إلى أنه سيتم إعادة فتحه لفائدة الشباب قريبا، بعد رفع جميع التحفظات التي كانت تعيق استغلاله، كاشفا في نفس السياق، عن أن قطاعه يستعد لاستلام المسبح الجواري الذي تم إنجازه على مستوى بلدية سيدي مزغيش، غرب الولاية، وعلق في هذا الجانب قائلا "وتيرة الإنجاز تعرف تقدما كبيرا، علما أن هذا المسبح مكسب حقيقي لشباب البلدية، حيث كلف الخزانة العمومية  10 ملايير و900 مليون سنتيم، نفس الشيء بالنسبة للمسبح شبه الأولمبي  الكائن بالمركب الرياضي "20 أوت 55" المغلق، إذ ينتظر أن يعاد فتحه من جديد خلال مارس القادم، بعد توقف عن النشاط دام أكثر من سنة ونصف السنة، بسبب أشغال إعادة التهيئة والترميم. وبإعادة فتحه، تكون جل المسابح الأربعة المتواجدة بالولاية، حسب محدثنا، خلال السنة الجارية مستغلة".

من المشاريع الأخرى التي سيتدعم بها قطاع الشباب والرياضة بالولاية، أشار السيد طيبي عبد الله لـ«المساء"، إلى أن قطاعه سيستلم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، قاعة متعددة النشاطات تقع ببلدية زردازة. كما سيستلم خلال السداسي الأول من السنة الجارية، مركبان جواريان؛ الأول يقع في بلدية عين قشرة غرب سكيكدة، بالمصيف القلي، والثاني ببلدية عين بوزيان، إضافة إلى دار للشباب صنف "03"، تقع ببلدية وادي الزهور أقصى غرب الولاية، وقاعة متعددة النشاطات ببلدية عين الزويت دائرة الحدائق. كما سيتم قبل نهاية السنة الجارية، استلام القاعة متعددة الرياضات الكائنة ببلدية أمجاز الدشيش. أما خلال السداسي الثاني من سنة 2019، فسيدخل مخيم الشباب الواقع بـ«العربي بن مهيدي"، الذي سيخضع حاليا لعمليتي إعادة إنجاز بعض المرافق، مع ترميم ما هو موجود، حيز الخدمة، زيادة إلى كل هذا ـ كما أضاف ـ، سيتم خلال السنة الجارية، إنجاز خمسة ملاعب جوارية معشوشبة بالعشب الاصطناعي، لفائدة شباب بلديات عين شرشار، عين قشرة، بكوش لخضر، وادي القصب وتمالوس.

فيما يتعلق بالقاعة متعددة الرياضات، الكائنة بـ«العربي بن مهيدي"، والتي عرفت تأخرا كبيرا في الإنجاز بفعل العديد من المشاكل الإدارية، فقد كشف المسؤول عن إعادة إطلاق الأشغال المتوقفة، على أن تدخل القاعة حيز الاستغلال السنة الجارية، حيث ستساهم في رفع الضغط عن القاعات المتواجدة بسكيكدة، كما ستكون متنفس النوادي الرياضية للنخبة التي تلعب في المستويات العليا، ناهيك عن العمليات الأخرى التي تم إدراجها في إطار الصندوق الولائي لدعم وترقية مبادرات الشباب والممارسة الرياضية، من أجل إضفاء صورة جمالية للمؤسسات الشبانية التي ستمسها عملية الترميم والتجديد، تماشيا مع تطلعات القطاع، على حد قول محدثنا.

إقرأ أيضا..

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم
16 سبتمبر 2019
في خطاب للأمة، رئيس الدولة يستدعي الهيئة الناخبة

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب
16 سبتمبر 2019
قال إن تنصيبها نقطة انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس
16 سبتمبر 2019
بلحيمر يدافع عن خيار الانتخابات ويؤكد:

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس

العدد 6901
16 سبتمبر 2019

العدد 6901