مديوني وهران

إجماع على مواصلة المشوار الناجح في أرزيو

إجماع على مواصلة المشوار الناجح في أرزيو
مديوني وهران
  • القراءات: 849
م. سعيد م. سعيد

يحبس أنصار مديوني وهران، وكل متتبعي بطولة قسم الهواة بالجهة الغربية أنفاسهم، وهم ينتظرون موعدا رياضيا هاما يتمثل في داربي الغرب الذي سيجمع هذا السبت بين فريقهم ورائد ترتيب هذا القسم، أولمبي أرزيو بملعب هذا الأخير منور كربوسي، وهو لقاء يكتسي أهمية كبيرة لدى الفريقين، ذلك أن الفائز به سيكسب دعما معنويا يدفعه لمواصلة مساره في البطولة بكل قوة وثبات لأن الانتصار على المنافسين المباشرين له مفعول نفسي خاص.

يرى أنصار الحماما، أن مباراة فريقهم في ملعب أرزيو هي منعرج البطولة بالنسبة إليه، وإذا ما نجح فيه، سيقطع به خطوة هامة نحو التنافس على بطاقة الصعود، لذلك يسعى الوهرانيون إلى تفادي السقوط أمام منافسهم بأي ثمن، وهو ما حرص المدرب مشري بشير على إيصاله للاعبيه في حديثه لهم أثناء التدريبات الماضية التي خاضتها المجموعة الوهرانية بمعنويات عالية، وبتعداد مكتمل، وهو ما أراح الطاقم الفني الذي ستتعدد الخيارات لديه خاصة بعد عودة الحارس اسطمبولي الذي تعافى من الإصابة التي غيبته عن لقاء مغنية وعوضه زميله سوسي. وفي كل الأحوال، يبقى المهم هو خلو العيادة من المصابين.

ثمن المدرب مشري مجهودات لاعبيه التي أوصلت فريقهم إلى الرتبة الثالثة مؤقتا، مناصفة مع الجار اتحاد الكرمة وبفارق 7 نقاط عن المتصدر نادي أرزيو، ودعاهم بالمقابل إلى التركيز على امتحان هذا السبت ضد رائد الترتيب.

ومن جانبه، عدد الطاقم الفني من التمارين في الحصص الأخيرة، مع إيلائه الأهمية اللازمة للجانبين الفني والتكتيكي مع حسن التمركز فوق المستطيل الأخضر خاصة في خط الدفاع، حتى يضمن تغطية دقيقة وشاملة لمنطقة العمليات لأن أي خطأ في المراقبة سيكلفهم غاليا، منها عدم التركيز طيلة أوقات المباراة. وفي الهجوم، ألح عليهم التركيز قبالة المرمى، لأن هذا اللقاء سيلعب على تفاصيل صغيرة، مع عدم التسرع في بناء الهجمات حتى لا يضيعوا طريقة لعبهم المعتادة، واستغلال المساحات التي تظهر لهم لطرق مرمى حارس أولمبي أرزيو.

وسيعول المدرب مشري على خط الهجوم الذي يقصف بالثقيل خاصة في الجولات الأخيرة، حيث يتصدر لائحة ترتيب أحسن خط هجوم في البطولة بـ42 هدفا مقابل 29 لخط هجوم أولمبي أرزيو، كما أن الأنظار ستكون مصوبة نحو اللقاء الخاص بين عامر يحيى مهاجم مديوني، وفي نفس الوقت هدّاف البطولة مؤقتا بـ16هدفا، ووصيف لائحة الهدّافين مهاجم أرزيو صنابي بـ9 أهداف.

من جانب آخر، يعترف مشري بتحسن أحوال مديوني بشكل مضطرد هذا الموسم،  فنيا وإداريا حيث قال عن ذلك: مجيئ شراكة بن عيسى أفاد مديوني كثيرا، فلقد وفر كل شيء للتشكيلة من مال وعتاد، فالمنح يتلقاها اللاعبون في الوقت المحدد، فلا عذر لهم سوى تشريف عقودهم، والدفاع عن ألوان مديوني بكل قوة واستماتة، وأن يكونوا عند حسن ظنّ أنصاره الكثيرين.