الإرهابي ”بوغزلة” يسلم نفسه بعين أمناس
  • القراءات: 547
ق.و ق.و

فيما تم كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بأدرار

الإرهابي ”بوغزلة” يسلم نفسه بعين أمناس

سلم الإرهابي المسمى ”بوغزلة أحمد محمد” نفسه، أول أمس، للسلطات العسكرية بعين أمناس، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، فيما كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود الجزائرية المالية بأدرار، مخبأ يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة، حسبما أكده، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

أوضح نفس البيان، أن الإرهابي المسمى ”بوغزلة أحمد محمد” الذي سلم نفسه للسلطات العسكرية في عين أمناس، بالناحية العسكرية الرابعة، كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017. مشيرا إلى أن هذا الإرهابي كان بحوزته، مسدس رشاش من نوع ”كلاشنيكوف” ومخزن ذخيرة مملوء. 

في نفس السياق، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر دورية بحث وتفتيش قرب الحدود الجزائرية المالية في أدرار، بالناحية العسكرية الثالثة، عن مخبأ يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة، تتمثل في بندقية قناصة، مع جهاز التسديد ومخزن ذخيرة ومسدس رشاش من نوع ”كلاشنيكوف”، مع مخزن ذخيرة و13 قذيفة هاون عيار 82 ملم، و5 صمامات قذائف صاروخية ”بي أم 21” عيار 122 ملم، و3 صمامات هاون عيار 82 ملم،  وعلبة حشوات دافعة للهاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات (206 طلقة)”. 

أكد بيان الوزارة أن ”هذه النتائج النوعية تأتي لتؤكد مرة أخرى، على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود، في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة تمس بأمن واستقرار البلاد”.

توقيف 25 منقبا عن الذهب في عدة مناطق بالجنوب

في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار، من توقيف 25 منقبا عن الذهب، وضبط 4 شاحنات و4 مركبات رباعية الدفع، حسبما ذكره بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.   

أوضح نفس المصدر، أن العملية مكنت أيضا من حجز 16 جهاز كشف عن المعادن، و7 مولدات كهربائية، و7 مطارق ضغط، و1000 لتر من الوقود،  و43,2 طنا من خليط الحجارة وخام الذهب وأغراض أخرى”.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في بسكرة، بالناحية العسكرية الرابعة، مهربا كان على متن مركبة نفعية محملة بـ5740 علبة من السجائر، فيما أوقفت عناصر الدرك الوطني 4 تجار مخدرات، بحوزتهم 934 قرصا مهلوسا بخنشلة.

المزيد من الأخبار

الوزير الأول ينصب خلية اليقظة لمتابعة وتقييم تطور الحرائق

استراتيجية جديدة للوقاية والاستباق وردع المتسببين

الخبير في الاقتصاد الفلاحي علي داودي يؤكد:

نجاح اللامركزية مرهون بالصلاحيات الممنوحة للفاعلين المحليين

عميروش يعرض أسباب تذبذب التزويد بالمياه في عيد الأضحى

الجزائريون استهلكوا حصة يوم كامل في أقل من 5 ساعات

مداومة التجار خلال يومي عيد الأضحى

التزام بـ 99,88 بالمائة على المستوى الوطني

تعتزم وزارة التجارة إطلاقه قريبا

تطبيق لإيداع الحسابات الاجتماعية عبر الأنترنت

في ظل استمرار الأزمة الصحية والقيود على السفر

الجزائريون استهلكوا حصة يوم كامل في أقل من 5 ساعات

دول كبرى توقع صفقات بالملايير للفوز بمئات ملايين الجرعات ضد «كورونا"

من ينقذ فقراء العالم من فيروس سيعمق الشرخ بين الشمال والجنوب؟

العدد 7172
03 أوت 2020

العدد 7172