راوية يشارك في المنتدى العربي للمالية العمومية بدبي

راوية يشارك في المنتدى العربي للمالية العمومية بدبي
  • القراءات: 270
و.أ و.أ

يشارك وزير المالية السيد عبد الرحمان راوية، في المنتدى الرابع حول المالية العمومية والقمة الحكومية العالمية السابعة المنعقد من 9 إلى 12 فبراير الجاري في دبي (الإمارات العربية المتحدة) تحت عنوان ”إصلاح المالية العمومية في العالم العربي: تحديات وفرص”.

ويشكل هذا اللقاء بالنسبة للدول المشاركة، فرصة للنقاش حول التحديات التي يواجهها أصحاب القرار السياسيون للمنطقة وتبادل التجارب حول تجنيد الموارد، حسبما ذكره بيان وزارة المالية. 

وسيتم خلال هذا اللقاء التطرق بصفة أساسية إلى الآفاق الاقتصادية العالمية والإقليمية والتطورات الاقتصادية وتأثيرها على الدول العربية وقواعد وأطر ميزانياتية، التي من شأنها  أن تكون ذات فعالية، فضلا عن تحسين التناسق بين السياسات الميزانياتية والمالية في الدول العربية.

وفيما يتعلق بالقمة الحكومية العالمية السابعة، فستعقد برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم الإمارات في دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وفيما يخص المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال هذا اللقاء، فستتمحور حول طريقة استعمال الابتكار والتكنولوجيا من أجل إيجاد حلول فعالة للتحديات الدولية التي تواجه البشرية.

وعلى هامش اللقاءين، سيشارك السيد راوية في اجتماع مجلس الوزراء العرب للمالية والذي سيعالج قضية تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والإدماج المالي، والذي يشكل التحدي الواجب رفعه من طرف دول العالم العربي.     

وسيشارك الوزير أيضا في المائدة المستديرة المنظمة بعنوان ”الاستثمار في الاقتصاد الرقمي”: مقاربة جديدة لصناديق الاستثمار”. كما ستكون له لقاءات مع بعض نظرائه من الدول العربية وبعض كبار مسؤولي هيئات مالية وإقليمية ودولية المشاركين في هذا الحدث.