نصر حسين داي- بيترو أتلتيكو الأنغولي

إيغيل على دراية بصعوبة المهمة

إيغيل على دراية بصعوبة المهمة
نصر حسين داي
  • القراءات: 674
  ❊ع. إسماعيل ❊ع. إسماعيل

سيحاول نصر حسين داي من جديد، إسعاد أنصاره والجمهور الرياضي الجزائري في كأس الكاف بمناسبة استقباله على ملعب 5 جويلية غدا الأحد، فريق النادي الأنغولي بيترو أتلتيكو لحساب مباراة الذهاب من دور المجموعات الخاص بهذه المنافسة القارية. وتُعدّ مباراة غد بالنسبة للاعبي تشكيلة النصرية، فرصة سانحة لمحو التعثر الذي سجلته تشكيلتهم الأربعاء الفارط بعقر دارها في المباراة المتأخرة من الجولة الثامنة عشرة أمام فريق دفاع تاجنانت الذي فرض عليها التعادل بعقر دارها.

واجه نصر حسين داي تشكيلة تاجنانت منقوصا من خيرة لاعبيه الأساسيين، على غرار الهداف والقائد أحمد قاسمي والمدافع الرئيس للفريق خاتير والحارس قايا وآخرين. وفضّل الطاقم الفني بقيادة مزيان إيغيل إراحتهم تحسبا لمشاركتهم غدا في مباراة كأس الكاف، لاسيما أن كثيرا من عناصر الفريق تعاني من الإرهاق والتعب بعدما لعبت أربع مباريات رسمية في ظرف عشرة أيام، كانت آخرها المواجهة القوية التي خاضوها ضد مولودية الجزائر في الدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية وتأهلوا فيها إلى الدور ربع النهائي من هذه المنافسة الشعبية.

المدرب مزيان إيغيل اعتبر، من جهته، أن التعادل ضد تاجنانت لا يجب اعتباره نتيجة سلبية للفريق، موضّحا أنّ لاعبيه أنجزوا مباراة كبيرة، وأن الحظ هو الذي لم يسعفهم لتحقيق انتصار على المنافس، مضيفا أنّ من الطبيعي أن يحدث الخلل في الفريق، وذلك راجع، كما قال، إلى غياب بعض العناصر الأساسية، منها من كانت مصابة، والبعض الآخر يعاني من التعب والإرهاق، لكن الأمر الذي تأسّف له الأنصار أن التعادل أمام دفاع تاجنانت، ضيّع عن نصر حسين داي فرصة الالتحاق بكوكبة المقدّمة وتدعيم مركزه فيها.

وسواء الفريق أو الأنصار أو الطاقم الفني فإنّ الجميع مهتمون الآن بالكيفية التي يتعيّن اختيارها للفوز على فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي، خاصة أنه يجرّ وراءه تجربة طويلة في المنافسة الإفريقية لا يمكن الاستهانة بها، بل يقال عنه إنّ أحسن مبارياته يلعبها خارج قواعده؛ ما يدلّ على قوّته وحسن تصرفه في المواجهات الصعبة. ولعل مدرب فريق حسين داي له دراية بهذه الأمور، ولا بدّ له أن يدركها تمام الإدراك حتى لا تقع تشكيلته ضحية أي مفاجأة، لاسيما أن المنافس الأنغولي سيعمل المستحيل من أجل تجنّب هزيمة ثقيلة، كي يحتفظ بنسبة كبيرة من حظوظ التأهل في مباراة العودة، لذا يُنتظر أن تكون المواجهة بين الجزائريين والأنغوليين قوية جدا، ترجع فيها الغلبة لمن يكون محضَّرا جيدا من الناحيتين البدنية والمعنوية.

ومن أجل وضع كلّ حظوظ النجاح إلى جانب فريقها، عمدت إدارة نصر حسين داي بالاتّفاق مع الطاقم الفني، إلى إدخال الفريق في تجمع إلى غاية يوم المباراة، حيث يتواجد الفريق بنزل "الأبيار" مع القيام بتدريباته على ملعب 5 جويلية. ومن المنتظر أن يكون فريق حسين داي حاضرا في موعد غد بكامل تعداده؛ ما سيجعل المدرب مزيان إيغيل في راحة تامة لاختيار أنسب تشكيلة لمواجهة المنافس الأنغولي. ويتوقّع كثير ممن يتابعون مباريات النصرية، أن يقوم الطاقم الفني باختيار التشكيلة التي لعبت ضد مولودية الجزائر لحساب كأس الجمهورية؛ لما أبانت عنه في ذلك اليوم عناصرها من تماسك وتفاهم فوق أرضية الميدان، إلى جانب حسن الاستعداد البدني الذي كان في المستوى المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أنّ نصر حسين داي يتواجد ضمن المجموعة الرابعة لحساب كأس الكاف رفقة بيترو أتلتيكو (أنغولا) ونادي الزمالك (مصر) ونادي غور ماهيا (كينيا).