سجن "5 نجوم" في بريطانيا

سجن "5 نجوم" في بريطانيا
  • القراءات: 433

تخطط بريطانيا لتشييد سجن فاخر، يضم العديد من المرافق الترفيهية، كملاعب كرة القدم وصالات رياضية وألعاب فيديو، بقيمة تصل إلى 91 مليون جنيه إسترليني.

سيستوعب السجن 1400 سجين، وسيضم ستة ملاعب كرة، فضلا عن حدائق ومراكز لياقة بدنية، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

سيتم تشييد السجن، الذي سيحظى بنوافذ بلا قضبان معدنية، على مقربة من سجن "إتش إم بي فول ساتون" بمدينة "إيست يوركس" البريطانية، ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تكشف عن اسمه، أن "ألعاب الفيديو التي ستتاح للمساجين، لن تكون متصلة بالأنترنت، لتجنب السجناء فرصة التواصل مع مجرمين آخرين، كما سيتم أولا تقييم الألعاب التي سيسمح بها".

سيستقبل السجن أخطر المساجين في البلاد، حسب الصحيفة البريطانية، التي أشارت إلى أن العاملين على المشروع، يأملون في أن تساعد الرفاهية التي ستتوفر فيه في "تحسين سلوك المساجين وإعادة تأهيلهم".

من جهة أخرى، يعارض الكثيرون مثل هذه المشاريع، مستشهدين بما جرى في واحد من السجون المميزة التي افتتحت قبل عام ونصف العام تقريبا، الذي شهد انتشارا كبيرا للمخدرات والعنف واستياء في صفوف العاملين به، مع فشل كل ما تم تقديمه من تسهيلات في تغيير سلوك المساجين.

يمثل مشروع السجن الفاخر الجديد، جزءا من إستراتيجية تتبناها الحكومة البريطانية، لبناء أربعة سجون جديدة في بريطانيا، ستستوعب عشرة آلاف سجين بحلول عام 2020، بقيمة 1.3 مليار جنيه إسترليني.