مع استمرار الاضطراب الجوي بسكيكدة

انتشار التشكيلات الأمنية لمساعدة المواطنين

انتشار التشكيلات الأمنية لمساعدة المواطنين
  • القراءات: 652
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

وضعت كافة التشكيلات الشرطية بولاية سكيكدة، بما فيها أمن الدوائر والحضري وكذا المناوبات الليلية، في حالة تأهب قصوى بغرض التدخل الفوري لمد يد المساعدة للأشخاص المتضررين، جراء الظروف الجوية التي تمر بها المنطقة، خاصة بالجهة الغربية للولاية التي تشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، متبوعا بتساقط كثيف للثلوج، تواصل طيلة أول أمس.

كما سجل هذا التواجد، لاسيما على مستوى مختلف محاور الطرق  المصنفة كنقاط مرورية سوداء، كثيرا ما تشهد بفعل الأحوال الجوية حوادث مرور خطيرة. وأكد البيان الصحفي الصادر أول أمس، عن أمن ولاية سكيكدة، أن كل مصالح الشرطة مجندة من أجل فتح شبكة الطرق المقطوعة، باستخدام كافة الإمكانات المادية والبشرية التي تتوفر عليها، وقامت مصالح أمن الدوائر المتواجدة في الجهة الغربية،  خصوصا بالزيتونة وأولاد أعطية، منذ بداية الاضطراب الجوي، بالتدخل لفك العزلة عن بعض المناطق وتقديم يد المساعدة للسكان ومستعملي الطريق.

وفي سياق متصل برداءة الأحوال الجوية، تدخلت وحدات الجيش الشعبي الوطني على مستوى المناطق الجبلية التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج، لفك الطرق المغلقة وتقديم يد العون للعديد من العائلات المحاصرة بفعل كثافة الثلوج، التي ما زالت تتساقط بالمرتفعات الجبلية.

كما أرغم هيجان البحر منذ بداية الاضطراب الجوي بالولاية، الجزائرية للمياه على وقف تزويد سكان مدينة سكيكدة والبلديات المجاورة لها بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من محطة التحلية المتواجدة بالمنطقة الصناعية البتروكيماوية، إلى غاية هدوء البحر، وهو ما خلق أزمة في التزود بهذه المادة الحيوية.