بعد نجاح العملية الجراحية

بورعدة يعود إلى التدريبات قريبا

بورعدة يعود إلى التدريبات قريبا
  • القراءات: 710
❊ف. ن ❊ف. ن

سيعود العدّاء الدولي الجزائري العربي بورعدة إلى جوّ التدريب خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد أن خضع بطل إفريقيا في العشاري الأربعاء الفارط بمدينة بوردو الفرنسية، لعملية جراحية ناجحة.

ويُتوقّع أن يعود بورعدة في الأسابيع المقبلة، إلى أجواء التحضيرات؛ استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، منها دورة الألعاب الإفريقية المقرّرة في المغرب شهر أوت 2019، وخاصة بطولة العالم التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة، في الخريف المقبل.

وقرّر العربي بورعدة إجراء عملية جراحية بعد شعوره بآلام مستمرة على مستوى الظهر، أعاقته عن تنفيذ برنامجه الإعدادي تحسبا للاستحقاقات المقبلة، علما أن العدّاء الدولي الجزائري المتسابق في رياضة العشاري، انضم، الموسم الماضي، لنادي فيلجويف الفرنسي لألعاب القوى.

يُذكر أن بورعدة البالغ من العمر 29 سنة، بطل إفريقيا ثلاث مرات متتالية في رياضة العشاري وحامل الرقم القياسي الإفريقي بمجموع 8521 نقطة. وكان بورعدة نال المركز الخامس في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو البرازيلية 2016، وبالمقابل انسحب خلال مسابقة بطولة العالم 2017 بلندن.

وحاز البطلان العربي بورعدة وعبد المالك لحولو، العام الماضي، على ميداليتين ذهبيتين للجزائر عقب فوز الأول في العشاري، والثاني في 400 متر حواجز في البطولة الإفريقية للأمم.