نهائي مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

ترشيح 10 مشاريع جزائرية

ترشيح 10 مشاريع جزائرية
  • القراءات: 447
 ق/ و ق/ و

ترشحت 10 مشاريع جزائرية للمرحلة النهائية من مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات ”WSIS Prizes 2019” المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث دعت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إلى دعم هذه المشاريع للفوز بالجائزة والتصويت لها  تصويتا ساحقا” قبل الموعد النهائي المحدد بتاريخ 10 فيفري الداخل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه سيتم انتقاء المشاريع الخمسة  الأولى الحاصدة لأكبر عدد من الأصوات عن كل فئة، على أن يتم إحالتها للتقييم النهائي من قبل لجنة خبراء الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي سيختار فائزا واحدا في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019، الذي سينعقد بجنيف (سويسرا) من 8 إلى 12 أفريل 2019.

كما أكدت الوزارة، أن التصويت على المشاريع الجزائرية ”سيضعها  ضمن المراتب الخمس الأولى”، مبرزة أنه ينبغي مراعاة قواعد أساسية عند التصويت من بينها  التسجيل في منصة WSIS من خلال تقديم كافة المعلومات  المطلوبة، والتصويت في كل فئة و لمشروع واحد فقط في كل فئة. للإشارة يتم التصويت عبر منصة الاتحاد الدولي للاتصالات المخصصة للمسابقة.