الدور ثمن النهائي من كأس الجزائر

"داربي" في العاصمة و"قمة" في سطيف

"داربي" في العاصمة و"قمة" في سطيف
  • القراءات: 707
❊ط.ب ❊ط.ب

تُلعب قمتا الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر اليوم. وتجمع الأولى في "داربي" عاصمي، نادي بارادو باتحاد الحراش في ملعب بولوغين. كما سيشهد ملعب 8 ماي 45 مباراة القمة بين وفاق سطيف واتحاد العاصمة، حيث ستعرف هذه الجولة نهاية مسيرة فريق على الأقل من الرابطة المحترفة الأولى في مشوار الكأس.

سيخوض نادي اتحاد الحراش المعتاد على كأس الجزائر، مباراته اليوم ضد نادي بارادو، بنية الفوز والعودة بتأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من ملعب بولوغين، ليواصل مسيرته في هذه المنافسة، ولم لا التفكير في التتويج بها لإعادة الفريق إلى سلسلة التتويجات التي غابت عن الحراش منذ عدة سنوات، خاصة أن النادي يلعب الآن في الرابطة الثانية بعد سقوطه إليها لعدة أسباب، أهمها الإهمال الذي عانى منه نظرا للتطاحن بين المسيرين على المناصب، في وقت لازال الفريق يعاني من النتائج السلبية في الرابطة الثانية، وهو الذي يحتل المرتبة 13 برصيد 17 نقطة.

وسيصطدم أبناء الحراش بإرادة وأداء فريق بارادو، الذي أصبح يهدّد ويهزم أكبر النوادي في الرابطة الأولى، وهو الفريق الذي يلعب كرة جيدة، غير أنّه يفتقر لدفع الأنصار، الذين عادة ما يكونون السند واللاعب رقم 12 لأيّ فريق كان، إلاّ أن الفرصة ستكون مواتية لهذا النادي للذهاب بعيدا في كأس الجزائر والتأهل إلى الدور القادم، سيما أنّه هو الذي سيستقبل حتى وإن كان ذلك في ملعب بولوغين، الذي اعتاد اللعب على أرضية ميدانه. ومن المنطقي أن يكون الحوار الكروي شيقا بين الناديين اللذين يُعدان مدرستين كرويتين.

وكما يعلم الجميع، فإن كأس الجزائر تحمل دائما المفاجأة، ولا تعترف بالأداء الجيد بقدر ما تعترف بمن ستكون له الكلمة الأخيرة في عدد الأهداف المسجلة.

وسيكون ملعب الثامن ماي 45 بسطيف مسرحا لمباراة قوية وكبيرة تجمع وفاق سطيف واتحاد العاصمة، ستعرف نهاية مشوار أحدهما، وبالتالي سقوط فريق من الرابطة الأولى في هذا الدور من كأس الجزائر. وليس أمام الوفاق السطايفي أيّ خيار سوى الفوز والتأهّل من أجل التصالح مع أنصاره وهو الذي انتفض عليه محبوه مؤخرا، وطالبوا برحيل المسيرين نظرا للنتائج غير المقنعة المسجلة في البطولة الوطنية، وآخرها الانهزام أمام نادي بارادو في الجولة الماضي بنتيجة هدف مقابل صفر، هذا الضغط الذي يولده الأنصار على فريقهم، من شأنه أن يكون سلاحا ذا حدين لأبناء عين الفوارة، الذين سيصطدمون باتحاد العاصمة، الفريق الذي يتواجد في صحة جيدة، والذي يعتلي ريادة ترتيب الرابطة الأولى، والذي سيسافر إلى مدينة الهضاب العليا من أجل العودة بالتأهل من هناك، ليواصل اللعب على جبهتين؛ البطولة والكأس. ومن المنتظر أن نشهد لقاء في القمة إن لعب في توقيته نظرا لسوء الأحوال الجوية، بعد سقوط الثلوج التي غطت أرضية ميدان ملعب 8 ماي 45.