الجولة الـ18 للرابطة الأولى لكرة القدم

شبيبة القبائل تشدد الخناق على اتحاد الجزائر

شبيبة القبائل تشدد الخناق على اتحاد الجزائر
  • القراءات: 779
 وأ وأ

قلصت شبيبة القبائل الفارق بينها وبين المتصدر اتحاد الجزائر إلى نقطتين إثر فوزها الثمين أمس، في بلعباس على الاتحاد المحلي، في حين يواصل هذه الأخير ”غرقه”، بينما عاد أولمبي المدية بتعادل بطعم الفوز من عين مليلة، خلال الجولة 18 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى ‘’موبيليس’’ لكرة القدم، التي انطلقت مبارياتها الخميس الفارط، وتستمر إلى غاية الفاتح مارس المقبل.

وبفضل ثنائية حمرون (د 44) و بلغربي (د 67) يرفع ”الكناري” رصيده إلى 35 نقطة مقلصا الفارق عن الرائد اتحاد الجزائر (37 نقطة) والذي تعادل خارج أرضه أول أمس الجمعة، أمام أهلي برج بوعريريج بهدف لمثله.  وتضاعف هذه الخسارة من آلام اتحاد بلعباس الذي لم يجد ضالته، كونه يقبع ضمن المنطقة المهددة بالسقوط وتحديدا عند المركز الـ14 بمجموع 18 نقطة.

من جهته عاد أولمبي المدية، أمس، بتعادل ثمين أمام مضيفه جمعية عين مليلة دون أهداف، وهي النتيجة التي تخدم أكثر أبناء ”التيطري”، وتجعلهم يبتعدون عن منطقة الخطر، على عكس ”الحراكتة” الذين لا تفصلهم سوى نقطة واحدة عن الثلاثي المهدد بالسقوط.

وينفرد اولمبي المدية بالصف التاسع بـ22 نقطة مزيحا بذلك مولودية وهران (21 نقطة) رغم فوزها الكبير والمفاجئ أول أمس الجمعة، على المضيف مولودية بجاية (3-0).

أما الجمعية فتحتل المركز الـ11 بمجموع 19 نقطة ناقص مباراة، مناصفة مع فريقي مولودية بجاية وأهلي برج بوعريريج على بعد نقطة من المنطقة الحمراء.

وانطلقت هذه الجولة الخميس الفارط، بإجراء ”الداربي” العاصمي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد والذي انتهى دون فائز (1-1) وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف، لاسيما الشباب (13 نقطة) الذي لم يغادر ذيل الترتيب منذ بداية الموسم، فيما تنفرد المولودية مؤقتا بالصف الثالث بـ28 نقطة وبفارق ثلاث خطوات عن صاحب المركز الرابع شباب قسنطينة (25 نقطة).

من جانبه انهزم وفاق سطيف أمام مضيفه نادي بارادو (0-1) بهدف المهاجم نعيجي.

وبفضل هذا الفوز يلتحق نادي بارادو بمنافسه ”السطايفي” الذي سجل بدوره الخسارة الرابعة على التوالي في المرتبة الخامسة وبرصيد 24 نقطة لكليهما. 

ومعلوم أن وفاق سطيف تنقصه مباراة أمام جمعية عين مليلة التي تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الثلوج على أرضية ملعب 8 ماي 45 بسطيف.

وتتواصل الجولة الـ18 يوم الثلاثاء 29 جانفي الجاري، بإجراء مباراة نصر حسين داي (المرتبة 7) ـ دفاع تاجنانت (المرتبة 15) وتختتم يوم الجمعة الفاتح فيفري القادم، بمواجهة شبيبة الساورة (المرتبة 7) أمام الضيف شباب قسنطينة (المرتبة 4).

وتأجلت هاتين المباراتين بسبب مشاركة كل من شباب قسنطينة وشبيبة الساورة ونصر حسين داي في منافستي رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية الافريقيتين على التوالي.