رئيس جامعة بسكرة يؤكد:

ضرورة الانضباط في العمل الجامعي

ضرورة الانضباط في العمل الجامعي
  • القراءات: 982
نور الدين.ع نور الدين.ع

دعا الدكتور أحمد بوطرفاية، مدير جامعة محمد خيضر ببسكرة خلال ترأسه لاجتماع مجلس الجامعة الموسّع، إلى ضرورة الانضباط في العمل الجامعي، مؤكّدا اهتمامه الشديد ومراقبته الدورية لشؤون كافة الأساتذة، الطلبة وكذا هياكل الجامعة البيداغوجية وفي كل الأوقات.

ترأس أحمد بوطرفاية مدير جامعة بسكرة، يوم الخميس المنصرم، اجتماع مجلس الجامعة، الذي تضمن عرض حصيلة عامة حول الدراسة في مختلف مراحل التدرج، حيث تبين أن البرنامج المسطر تم التقيد به على مستوى غالبية الأقسام، من خلال رصد 12 أسبوع دراسة فعلية، إلى جانب تسجيل السير الحسن لامتحانات السداسي الأوّل.

وتطرّق المشاركون إلى حالات الغش، التي سيتم إحالتها على المجالس التأديبية وفق الإجراءات المعمول بها، حيث شدّد مدير الجامعة على ضرورة تطبيق القانون في حالات الغش، ومحاولة قمعها عبر تقديم تدابير وقائية والإفادة بها خلال الاجتماع المقبل.

وأولى مدير الجامعة أهمية كبيرة لطلبة السنة الأولى، من خلال التأكيد مرة أخرى على ضرورة أن يكون الأساتذة المكلفون بتدريس طلبة السنة الأولى من ذوي التجربة والخبرة، ليتمكنوا من احتواء الطالب، من خلال خبرتهم التي تمكّنهم من تيسير عملية تلقي المعلومة للطلبة الجدد، مؤكّدا في سياق متصل أهمية متابعة التكوين بالماستر وتدارك أيّ خلل منذ بدايته، تفاديا للإشكالات المؤثّرة سلبا على مسار تكوين الطلبة.

وقدّم في هذا اللقاء عرضا حول تنظيم دروس السداسي الثاني الذي حدد تاريخ انطلاقه اليوم الأحد 20 جانفي 2019، فيما عرضت حصيلة التكوين في الدكتوراه علوم ودكتوراه الطور الثالث والماجستير، إلى جانب عرض برنامج العمل لسنة 2019، فضلا عن التطرّق لباقي النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

كما أكّد مدير الجامعة أهمية الالتزام بساعات العمل بجدية، مشدّدا على أن يكون إعداد الأفواج مدروسا وليس بصفة عشوائية، والاعتماد الكلي على برنامج النظام المعلوماتي بروغرس، وخلص إلى التأكيد على ضرورة الانضباط في العمل الجامعي.