خنشلة

300 مليار سنتيم لتأهيل الملاعب وإنجاز مسابح

300 مليار سنتيم لتأهيل الملاعب وإنجاز مسابح
  • القراءات: 833
ع.ز ع.ز

كشف والي خنشلة كمال نويصر، على هامش إشرافه على تدشين المسبح البلدي ببابار، نهاية الأسبوع المنصرم، عن تدعيم قطاع الشباب والرياضة بتمويلات جديدة تفوق 300 مليار سنتيم، خارج ميزانية 2019.

 

أوضح الوالي أنّ الغلاف المالي المخصّص ضمن هذا البرنامج التكميلي، سيوجّه كأولوية لاستكمال تأهيل الملاعب البلدية عبر كافة قطر الولاية، حيث ستعرف كلّ الملاعب البلدية عمليات تهيئة شاملة، على غرار تاوزيانت، بغاي، متوسة، أنسيغة، ششار، بوحمامة، الحامة وباقي البلديات الأخرى. كما سيتم في إطار نفس البرنامج إنجاز مسابح عبر باقي البلديات كششار جنوبا، عين الطويلة شرقا وبوحمامة لتكتمل ـ حسبه ـ الحلقة وتكون كل البلديات مقر الدوائر مجهزة بمسابح نصف أولمبية.

وأضاف الوالي أنّه خصّص ضمن نفس الغلاف المالي مبلغ 25 مليار سنتيم، لإعادة تهيئة جلّ الملاعب الجوارية بالولاية، وتغطيتها بالعشب الاصطناعي، فضلا عن 30 مليار سنتيم أخرى لإنجاز أكبر قاعة متعدّدة الرياضات على مستوى مخطّط شغل الأراضي رقم 15، بمحاذاة القطب الجامعي الجديد بالواجهة العمرانية نهج جيش التحرير الوطني.

وستشرع مختلف المصالح في تجسيد هذا البرنامج الطموح، انطلاقا من الشهر الجاري، حسب تصريح المسؤول الأوّل عن الجهاز التنفيذي بالولاية، والذي أكّد استفادة مدينة خنشلة من برنامج تكميلي إضافي لاستكمال تزفيت وتهيئة باقي الأحياء تتمة للبرنامج الجاري إنجازه حاليا بغلاف مالي تجاوز 25 مليار سنتيم، وهو البرنامج الذي سيتم من خلاله أيضا إنجاز مشروع الإنارة العمومية لكل الأحياء.